نشر بتاريخ:
سرت 22 مارس 2021 (وال)-طالب المشاركون في الملتقى العلمي الاول لصحة المراة وزارة الصحة بدعم مراكز الاورام وتوفير اللقاحات العلاجية ووضع احصائيات بعدد الاصابات خاصة بين النساء .ودعا المشاركون في توصياتهم التي اصدروها في ختام اعمال الملتقى الى تكثيف حملات التوعية من الاصابات والامراض خاصة سرطان الثدي والقولون وغيبرها .كما دعا المشاركون الى توفير الامكانيات للمراكز المتخصصة بعلاج الامراض المستعصية وتوسيع افتتاح العيادات التخصصية والتواصل بين العيادت من خلال تبادل المعلومات; .... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سرت 22 مارس 2021 (وال)- نظم جهاز الرعاية الصحية بسرت ورشة عمل حول اساسيات الكشف المبكر لسرطان الثدي وذلك على هامش الملتقى العلمي الاول لصحة المراة .وتم خلال الورشة التاكيد على ضرورة تفعيل برامج التوعية والتثقيف والعلاج لتبصير النساء باهمية العلاج المبكر وتشجيعهم لكسر حاجز الخوف والتردد على العيادات المتخصصة بصورة منتظمة .وحضر اعمال الورشة رئيس مكتب الكشف المبكر بجهاز الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة وعدد من العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمراكز الصحية بالبلدية ..... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سر ت 22 مارس 2021 (وال) - بحث رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت سالم عامر مع رئيس لجنة التوعية لمكافحة فيبروس كورونا تطورات الوضع الوبائي في البلدية وضرورة توفير المشغلات والادوية لمكافحة الجائجة .وتم خلال الاجتماع الذي حضره مدير فرع المركز الوطني لمكافحة الامراض بسرت ومشرف المختبر وعدد من اعضاء اللجنة الاستشارية التأكيد على مشاركة كافة القطاعات في البلدية في توفير الامكانيات والتعاون لمكافحة الجائحة والتقليل من عدد الاصابات .كما تم التاكيد على اهمية القيام بزيارات الى المؤسسات التعليمية وعرض تقرير على اللجنة بخصوص... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سرت 22 مارس 2021 (وال)- اختتمت مساء اليوم الاثنين بسرت فعاليات الملتقى الاول لصحة المرأة في ليبيا والذي عقد تحت شعار نسائنا بصحة افضل بمشاركة عدد كبير من الاستشاريين والمختصين من مختلف المراكز الطبية والمعاهد القومية لعلاج الاورام .وشارك في الملتقى اكثر من160 مختصا واستشاريا الذين قدموا بحوث حول التشخيص المبكر للاورام واهميته في زيادة معدلات الشفاء وكذلك سرطان الثدي والتقنيات الحديثة المستخدمة في التشخيص لامراض النساء بصفة عامة . وحضر اختتام الملتقى مديرعام مركز سرت لعلاج الاورام ومنسق التخحصصات... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
مدريد 22 مارس 2021 ( وال ) - أعلنت السفارة الليبية في مدريد، اليوم الاثنين، أنه بإمكان جميع التجار مباشرة إجراءات تصدير المواشي الحية واللحوم من إسبانيا إلى ليبيا، والتوجه لمركز الصحة الحيوانية بطرابلس للحصول على الأذونات اللازمة.جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته السفارة الليبية بمدريد والمركز الوطني للصحة الحيوانية بطرابلس مع الجهات المختصة بمملكة اسبانيا. وأكدت السفارة عبر صفحتها الرسمية بأنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار تصدير المواشي بشكل مباشر من الموانئ الاسبانية الى الموانئ الليبية وبإشراف الجهات المختصة وفق... إقرأ المزيد