نشر بتاريخ:
طرابلس 4 مايو 2021 م ( وال ) – قضت الدائرة الجنائية الثانية بالمحكمة العليا بنقض الحكم الصادر في العام 2019م، بشأن قضية سجن أبي سليم، بمحكمة استئناف طرابلس، القاضي بسقوط الجريمة على جميع المتهمين بمضي المدة (التقادم).ووفقا لنص الحكم الذي نشرت حيثياته "بوابة الوسط "الإخبارية فقد "قررت المحكمة إعادة القضية للنظر فيها بدائرة جنائية أخرى بمحكمة استئناف طرابلس . وذكرت النيابة العامة في حيثيات الطعن أن "المحكمة أخطأت في تطبيق القانون عندما طبقت أحكام التقادم المنصوص عليها في المادتين 107 و108 من قانون العقوبات، في حين أن هذه الواقعة... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 مايو 2021 م ( وال ) - ساهم المركز الوطني للصحة الحيوانية في اعداد الفرق الطبية والطبية المساعدة لمكافحة الجائحة ضمن معايير الامن والسلامة الحيوية .واضاف المركز عبر موقعه أن اطباء المركز ومهنة الطب البيطري ساهموا بشكل كبير في الاستجابة لمكافحة جائحة COVID19 ، مثل استخدام المختبرات البيطرية لاختبار العينات البشرية للفيروس ، مما يثبت أنه من خلال التعاون متعدد القطاعات ، يمكننا مكافحة الأمراض التي تهددنا جميع.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 مايو 2021 م ( وال ) - سجل المركز الوطني لمكافحة الامراض خلال 24 ساعة الماضية - عدد (337) عينة موجبة لفيروس كورونا منها ( 260 حالة جديدة + 77 حالة مخالطة ) وشفاء 467 حالة وحالتا وفاة فقط وهي أقل نسبة تسجل .وجاء في التحديث اليومي للوضع الوبائي المحلي لفيروس كورونا المستجد ليوم الاثنين 03 مايو 2021 م وفقا للبيان رقم (396) .استلام المركز الوطني عدد (1929) عينة وبعد فحص العينات بتقنية Real Time PCR كانت النتائج على النحو التالي :- عدد ( 1592 ) عينة سالبة . -... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 مايو 2021 م ( وال ) - عقد وزير الزراعة و الثروة الحيوانية " حمد عبدالرزاق المريمي " اجتماعا مع الممثل المقيم مدير مكتب المركز العربي للدراسات المناطق الجافة و الأراضي القاحلة ( اكساد ) بدولة ليبيا المهندس / الحسين خليل التومي .وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون البناء بين الوزارة و المركز وتطويره.لمافيه صالح قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 مايو 2021 م ( وال ) - نظمت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية ورشة عمل عبر تطبيق زووم حول التحديثات في مجال تسيير المعلومات والأدوات المستخدمه في ذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة .وشاركت في هذه الورشة اللجنة الوطنية لمكافحة الجراد الصحراوي و هيئة مكافحة الجراد الصحراوي بالمنطقة الغربية وتناولت فعاليات الورشة العلمية عبر تطبيق زووم التطورات والتحديثات في مجال تسيير المعلومات والأدوات المستخدمه في ذلك بحضور رئيس اللجنة الإدارية والمهندسين المختصين العاملين..... إقرأ المزيد