نشر بتاريخ:
طرابلس 16 مايو 2021 م ( وال ) - تمكن الفريق الفني بحقل الفيل النفطي التابع لشركة مليته للنفط والغاز تحت ظروف جوية صعبة - درجة الحرارة 40 درجة مئوية بإستبدال مصفي الغاز الخاص بوحدة التسخين بي B والتي يعول عليها بشكل كبير في عمليات الإنتاج والفصل بعد خروج الوحدة A عن الخدمة نتيجة أعمال الكشف و الصيانة.واضافت شركة مليته للنفط والغاز أن موظفي حقل الفيل كانوا في الموعد واظهروا كفاءتهم في التعامل مع المعدات من خلال عمليات الفك والتنظيف والتركيب والعملية إستغرقت حوالي 5 ساعات... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 16 مايو 2021 م ( وال ) - باشرت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة طرابلس في بث محاضرات لطلبة الكلية الدفعة 219 من طلبة الكلية .ودعت الكلية الطلبة المعنيين منخ مختلف مجموعات الدفعة 219 بمتابعة المحاضرات عبر قناة الكلية .ويذكر أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تعد من أهم الكليات التي أنشأت في جامعة طرابلس، عام 1981م تحت اسم قسم الاقتصاد تم إعادة تسمية الكلية وسميت رسميا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في عام 1991م. وتضم الكلية تسعة أقسام علمية هي: الاقتصاد، المحاسبة، إدارة الأعمال، التمويل والمصارف، التخطيط المالي، المواد العامة، التجارة... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
المرج 16 مايو 2021 م ( وال ) - تحوي مقبر ة اثرية بالمرج أكتشفت عام 1924 على العديد من الرسومات الجداريةوتتحدثت هذة الرسوم على موضوعات عديدة منها البطل اخيل - والالياذة - والاوديسة - و اورويسيوس وكذلك رسمت الفواكة واللحوم والخضروات .وأوضحت مصلحة الاثار عبر موقعها أن تاريخ الرسوم الجدارية يرجع الى القرن الرابع ميلادي كما توجد بقايا مباني بيزنطية واخرى للعصر... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 16 مايو 2021 م ( وال ) - تواصل فرق إعادة تأهيل حقل الظهرة التابع لشركة الواحة للنفط بالتعاون مع قسم الإنشاءات الحلقية أعمال صيانة وإعادة إعمار مرافق حقل الظهرة النفطي .وأفادت الشركة عبر منصتها الرسمية ، أن الصيانة تتضمن إزالة المخلفات والمعدات والمحولات والكوابل المتضررة وصيانة أبراج نقل خطوط الجهد العالي على مسافة ( 30 ) كيلومتر ، إضافة لاستبدال وربط خطوط الجهد العالي بطول ( 40 ) كيلومتر بين محطة القطار وحقل الظهرة . وايضا استقبال فرشة التنظيف بمحطة الظهرة عند نقطة التقاء 32 و30 بوصه قادمة من حقل السماح علي مسافة ( 185كم) لغرض التنظيف... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 16 مايو 2021 م ( وال )- عقد وزير الصحة " على الزناتي " اجتماع موسع بمدينة بنغازي تم خلاله متابعة حوصلة نتائج الزيارات الأخيرة للمرافق الصحية بمختلف المدن والمناطق ضمن جهوده لتحسين وتطوير الخدمات الصحية . حيث تم مناقشة خطة الوزارة العاجلة لتوفير الاحتياجات وحل الاختناقات التي تواجه المستشفيات والمرافق الصحية والمجمعات الطبية ، بالإضافة إلى عدد من القرارات التي تم اصدارها من قبل السيد الوزير لتنظيم القطاع وناقش المشاركون آلية العمل التي سيتم من خلالها تحسين وتوطين العلاج ومراجعة تشكيل اللجان... إقرأ المزيد