Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الأخبار المحلية: الأخبار العامة

اللافي يتابع الأوضاع الراهنة بمنطقة حوض مرزق وما تعانيه من مشاكل أمنية واجتماعية وخدمية.

نشر بتاريخ:

طرابلس 14 يونيو 2021م (وال) ـ استعرض عضو المجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" مع رئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لحوض مرزق الأوضاع الراهنة بالمنطقة وما تعانيه من مشاكل أمنية واجتماعية وخدمية.وناقش الجانبان خلال اجتماع عقد صباح اليوم الإثنين بطرابلس، العديد من الملفات التي تهم المنطقة من بينها انعدام الخدمات، والهجرة غير الشرعية، وتوقف الإمداد الطبي للمنطقة، وخاصة الأمصال المضادة للدغات العقارب والأفاعي، ونقص إمدادات المياه الصالحة للشرب. وطالب رئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لحوض مزرق، بضرورة بسط السلطات الجديدة ممثلة في المجلس... إقرأ المزيد

...
تعيين مستشار لمدير عام المستشفى الجامعي ضمن الجهود لتطوير الخدمات الصحية بالمستشفى .

نشر بتاريخ:

 طرابلس 14 يونيو 2021م ( وال ) - أصدر مدير عام المستشفى الجامعي طرابلس الدكتور" نبيل العجيلي"قرارا  كلف  بموجبه الدكتور " فيضان عياد حمزة"، بمهام استشاري بمكتب مدير عام المستشفى، .بالاضافة الى عمله كرئيس قسم الباطنة العام، .ويعد الدكتور" حمزة" من العناصر الطبية المشهود لها بالكفاءة والمهنية طيلة مسيرته العملية في كل المستشفيات التي اشتغل بها ويحظى باحترام زملائه والمرضى المترددين على المستشفى وذلك ضمن جهود ادارة... إقرأ المزيد

...
المستشفى الجامعي طرابلس "يجري امتحانات المفاضلة التحريرية"الجزء الأول"، لخريجي كلية الصيدلة المتقدمين للعمل في قسم الصيدلة السريرية بالمستشفى.

نشر بتاريخ:

طرابلس 14 يونيو 2021 م ( وال ) - أجريت بالمستشفى الجامعي طرابلس "امتحانات المفاضلة التحريرية"الجزء الأول"، لخريجي كلية الصيدلة المتقدمين للعمل في قسم الصيدلة السريرية بالمستشفى. ودخل هذا الامتحان  الذي أشرفت عليه إدارة الصيدلة بالمستشفى عدد "60"خريج بحضور مستشارة الإدارة الدكتورة" فاطمة بن طالب"، ورئيس قسم الصيدلة السريرية الدكتورة" انتصار.الدايري " اللذان أكدا على أن ضخ دماء جديدة للعمل في القسم يأتي في إطار إهتمام إدارة الصيدلة بأن يكون للصيادلة دور مهم  وبشكل مباشر مع أطباء الأقسام أثناء المرور اليومي على المرضى ويكون لهم اتصال مباشر مع الطبيب والمريض حتى يكون الصيدلي... إقرأ المزيد

...
وزارة الصحة تطلق أول برنامج تدريبي لتنمية قدرات العاملين في أقسام العناية بمراكز «العزل الصحّي».

نشر بتاريخ:

طرابلس 14 يونيو 2021م ( وال )  أطلقت وزارة الصحة اليوم الاثنين  برنامجًا تدريبيا، هو الأول من نوعه في ليبيا، يختص بتنمية قدرات العناصر الطبية العاملة في أقسام العناية الفائقة، بمراكز العزل الصحي المتخصصة في علاج مرضى كوفيد-19.ويجري تنفيذ البرنامج التدريبي عبر إدارتي الطوارئ الصحية والموارد البشرية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع مكتب التعاون الدولي، والمنظّمة الدولية للهجرة IOM. ويهدف البرنامج في مرحلته الأولى، إلى تعزيز قدرات سبعة عشر عنصرًا طبيًا من العاملين بمراكز العزل الصحي، الواقعة بالمنطقتين الغربية والجنوبية، ... إقرأ المزيد

...
وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان» يتسلّم مهامه .

نشر بتاريخ:

طرابلس 14 يونيو 2021 م ( وال ) -  تسلّم وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان  «سمير عبد الله عمر» مهامه بحضور وزير الصحة الدكتور « علي الزناتي».ويذكر أن  رئيس مجلس الوزراء قد أصدر القرار رقم (123) لسنة 2021.كلف بموجبه «سمير عبد الله عمر»  وكيل  لوزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان. ضمن جهود حكومة الوحدة الوطنية للنهوض بقطاع الصحة وتطوير الخدمات الصحية .; ... إقرأ المزيد

...