نشر بتاريخ:
صبراتة 12 أغسطس 2021 (وال) - تم تزويد مركز العزل ببلدية صبراتة مساء أمس بمصنع أكسجين gمكافحة فيروس كورونا وذلك لسد احتياجات المركز من مادة الاكسجين وعدم تكرار عمليات النقص في الغاز بسبب تأخر وصول شحنات غاز الاكسجين اليه .وقام بتوفير مصنع الاوكسجين مكتب أوقاف صبراتة بالتنسيق مع المجلس البلدي لدعم مركز العزل بالمدينة.وأفادت مصادر بالبلدية لمراسل وكالة الانباء الليبية ان توفير المصنع جاء بعد اجتماعات موسعة مع بعض القطاعات بالمدينة وذلك للبحث في كيفية التعاون لتوفير الاحتياجات التي يواجهها قطاع الصحة بالبلدية.وتوجه عميد... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 12 أغسطس 2021 م (وال) ـــ قام وفد من إدارة التدريب التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش في طرابلس، اليوم الخميس، بتفقد عدد من المواقع والقطاعات العسكرية المرشحة لتكون مركزا لتدريب وتأهيل العسكريين بمدينة بني وليد . وقالت مصادر أمنية ببني وليد لـ«بوابة الوسط» أن هذه الجولة جاءت من أجل تقييم واختيار المقر الذي سيخصص لإنشاء مركز تدريب وتأهيل العسكريين بالمدينة واختيار موقع له لدعمه بالإمكانيات اللازمة. وكانت زيارة وفد إدارة التدريب تنفيذا لما وجه به رئيس الأركان العامة ، وكذلك مدير الإدارة في طرابلس. ....(وال)...; ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 12 أغسطس م (وال) ــ تعرضت بحيرة سد وادي كعام بالقرب من مدينة زليطن، للجفاف بالكامل؛ نتيجة لارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف ما أدى إلى زيادة نسبة التبخر في البحيرة . ونقلت وزارة الموارد المائية والجمعية الليبية لحماية الحياة البيئية عن الخبير الجيولوجي عبد السلام العيلة، أن جفاف البحيرة يعود أيضاً لقلة سقوط الأمطار طيلة العامين ( 2020 – 2021 ) وعدم وجود أي فيضان لوادي كعام الذي يغذي بحيرة السد . وفي حديثه للجمعية الليبية لحماية الحياة البيئية، أرجع العيلة ماتشهده المنطقة من ارتفاع في درجات الحرارة، للتغيرات المناخية والاحتباس الحراري الذي يواجهه العالم بشكل. ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 12 اغسطس 2021 م ( وال ) - قام وزير الصحة ( علي الزناتي ) اليوم الخميس بجولة تفقد خلالها سير عمل مصانع الأكسجين بالمستشفى الجامعي طرابلس ضمن جهود الوزارة بتوفير مادة الاكسجين لمراكز العزل الطبي والفلترة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا .واطلع ( الزناتي ) على مخزون الأكسجين، خاصة وأن المصنع ولأول مرة تعمل ثلاث وحدات متكاملة في احد مصانع الأكسجين بمستشفى طرابلس الجامعي. وشدد السيد الوزير على ضرورة التقيد بالفنيات التقنية الحديثة في نقل الأكسجين، منعًا للتسرب وترشيد استهلاك مادة.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 12 اغسطس 2021 م ( وال ) - أعلن وزير الصحة الدكتور ( علي الزناتي) مساء اليوم الخميس أن الوزارة باشرت في تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال عمليات أمراض القلب المختلفة في اطار خطة الوزارة لتوطين العلاج بالداخل في كافة المستشفيات والمراكز العلمية .وأكد وزير الصحة عبر كلمة بموقع الوزارة أن توطين العلاج بالداخل يعد مكسب لدولة ليبيا, من حيث توفير الوقت , والجهد , والمال و نقل الخبرات للعناصر الطبية... إقرأ المزيد