Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الأخبار المحلية: الأخبار العامة

مدير إدارة التطعيمات بمركز مكافحة الأمراض : أكثر من 780 ألف مواطن تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 أغسطس 2021م (وال) ـ قال مدير إدارة التطعيمات بمركز مكافحة الأمراض "عبد الباسط سميو" أن حملة التطعيم انطلقت اليوم الاربعاء من بعد تخصيص 60 خطًا جديدًا في طرابلس، و60 خطًا في بنغازي، بغية تسريع وتيرة التطعيم.وأضاف "سميو" في تصريح له أن الحملة بدأت بما تبقّى من اللقاح الروسي وستستمر باللقاح الصيني الجرعة الأولى المفرج عنه من الرقابة الدوائية، تمهيدًا لتنفيذ الجرعة الثانية من أسترازينيكا وسينوفارم وفايزر التي ستصل قريبًا. وأكد أن إجمالي عدد المطعّمين ضدّ فيروس كورونا بلغ 782,008 ، مشيرا إلى أن مراكز التطعيم تواصل عملها للراغبين... إقرأ المزيد

...
مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية يفرج عن شحنة لقاح سينوفارم الصيني.

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 أغسطس 2021م (وال) ـ أفرج مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية اليوم الأربعاء عن شحنات لقاح "كورونا" نوع (سينوفارم - Sinopharm ) التي وصلت للبلاد الأسبوع الماضي عبر مطار معيتيقة الدولي.وقال مدير مكتب الإعلام بالمركز "محمد الزيات" : إن الشحنة المفرج عنها تقدر بنحو 2 مليون جرعة من اللقاح. وأضاف أنه تم الافراج عن الشحنة بعد خضوعها للإجراءات المختبرية بمعامل الرقابة الدوائية بالمركز من التحليل الفيزيائي و الكيميائي و الجرثومي والتي أظهرت نتائجه بأنه يطابق المواصفات ويسمح باستهلاكها بشريًّا. وكان رئيس الحكومة "عبد الحميد... إقرأ المزيد

...
اللجنة التحضيرية للملتقى الاول للجودة تعقد اجتماعها التحضيري الثاني بطرابلس..

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 اغسطس 2021 م ( وال ) - عقدت للجنة التحضيرية للملتقى الاول للجودة  اليوم الاربعاء اجتماعها الاعادي الثاني ضمن الترتيبات والاستعدادات لانعقاد الملتقى الاول للجودة  بجامعة بنغازي .وناقشت اللجنة التحضيرية للملتقى   برئاسة د.عبدالله عبدالجليل رئيس اللجنة التحضيرية رئيس المركز الخطوات التي اتخذتها اللجنة  لتجهيز قاعات انعقاد المؤتمر بجامعة بنغازي " و الترتيبات مع الجهات الداعمة... إقرأ المزيد

...
جولة تفتيشية لمركز الرقابة على الاغذية والادوية بلدية الشرقية ام الارانب ضمن الجهود لتنفيذ الشروط الصحية بالمخابز ومحال الاغذية

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 اغسطس 2021 م ( وال ) - قام  مفتشو  مركز الرقابة على الاغذية والادوية  مكتب ام الارانب  بجولة تفتيشية توعوية  بلدية الشرقية ام الارانب رفقة الحرس البلدي .واستهدفت الجولة بعض المخابز داخل البلدية والوقوف على مدى الاشتراطات الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية .حيث تم ضبط بعض المخالفات للشروط الصحية للمخابز وصناعة رغيف نظيف بشروط صحية  خدمة للمواطن الكريم .;... إقرأ المزيد

...
المركز الوطني لمكافحة الأمراض يدعو مدراء المستشفيات والمراكز الصحية بالابلاغ عن اي مضاعفات للتطعيم ضد كورونا.

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 اغسطس 2021 م ( وال ) - دعا  المركز الوطني لمكافحة الامراض  مدراء المستشفيات والمراكز الصحية العامة والمصحات والعيادات الخاصة ومراكز التطعيم بضرورة التبليغ عن كل الحالات التي تحدث لها احداث عكسية عقب تلقي الطعوم لكافحة فيروس كورونا .وطالب المركز كافة الجهات الصحية  بالابلاغ عن الحالات  التي تلقت العلاج او التي احتاجت لايواء داخل المستشفى او المصحة وذلك وفق النموذج المرفق الخاص بالتبليغ عن " الاثار الجانبية او الاحداث العكسية"  للتطعيم;... إقرأ المزيد

...