نشر بتاريخ:
طرابلس 14 أغسطس 2021 م (وال) - تركز اللقاء الذي جمع وزير الموارد المائية " طارق بوفليقة " وعميد بلدية غريان " يوسف بديري " على مناقشة مشاكل المياه والصرف الصحي في البلدية ومنها مشكلة تعطل صيانة محطة معالجة مياه الصرف الصحي السقائف والتي تسببت في مشاكل بيئة وضرر لأهل المحلة الموجودة بها المحطة.كما تناول الاجتماع الذي عقد بالعاصمة طرابلس بحضور مدير عام ادارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه الجبل الغربي " عبدالباقي اعماري " مناقشة موضوع محطات وادي غان والتي قُدمت فيها الطلبات العديدة لتجهيزها واستخدامها لسد العجز في إنتاج المياه ،... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غريان 14 أغسطس 2021 م (وال) - قام عميد البلدية غريان " يوسف البديري " رفقة وفد من مشايخ وأعيان البلدية بزيارة لمركز العزل الصحي، وذلك للاطلاع على سير العمل داخل المركز، والطمأنة علي رئيس المركز والعاملين معه بعد الاعتداء بالضرب عليه من قبل أهالي أحد المتوفين داخل مركز العزل.وأوضح عميد البلدية خلال هذه الزيارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين بالإضافة الي الاستماع الي المشاكل والرد على الادعاءات بخصوص المركز وادائه من قبل رئيس المركز والأطباء العاملين معه. وتناول اللقاء استعراض ومناقشة المشاكل التي تواجه مركز العزل... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 14 أغسطس 2021 م (وال) - أعلنت وزارة الداخلية أن الحملة الأمنية التي تنفذ بتعليمات من النائب العام على التجاوزات والاعتداءات على منظومة جهاز النهر الصناعي تمكنت خلال أسبوع من انطلاق الحملة من ضبط أكثر من ( 283 ) مجمع مياه مخالف عن طريق التوصيلات العشوائية إلى جانب ضبط ثمانية عشر شخصاً من الذين يقومون بهذه التوصيلات الغير قانونية من أنابيب جهاز النهر الصناعي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.وأوضحت الوزارة في منشور على صفحتها الالكترونية أن هذه الضبطيات تأتي ضمن الحملة التي ينفذها فرع... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
الجفرة 14 اغسطس 2021م ( وال )- سجل فريق الرصد والاستجابة السريعة لمجابهة وباء كورونا بالجفرة أمس 7 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا 5 منها جديدة و2 مخالطة دخل منها 2 حالتين مركز العزل فيما تعافى 15 حالة ولم تسجل اية حالة وفاة . وأوضح فريق الرصد ان الحالات المكتشفة هي من اصل 30 مسحة بلعومية و 23 اختبار سريع بمركز الرصد والفلترة بمستشفى العافية بهون ووحدات الرصد بزلة وسوكنة والفقهاء. (وال) ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 14 اغسطس 2021 (وال)- اصدر رئيس حكومة الوطنية" عبد الحميد الدبيبة " تعليماته الى وزير الداخلية التي تقضي العمل على رفع حظر التجول ابتداء من يوم السبت 14 اغسطس مع استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي . واكد وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء ان تعليمات رئيس الحكومة برفع الحظر جاءت بناء على توصيات وزير الصحة نظرا لمؤشرات استقرار الوضع الوبائي . وال; ... إقرأ المزيد