نشر بتاريخ:
طرابلس 7 سبتمبر 2021م (وال) ـ قال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض "عبد الباسط سميو" إن نسبة الإقبال على اللقاح متواضعة مقارنة بالفترة السابقة، وأن حملات التطعيم متواصلة في كل المدن.وأوضح "سميو" في تصريحات صحفية إن إجمالي عدد المطعميّن بالجرعة الأولى بلغ 1,163,013 مواطن وبالجرعة الثانية 111,063 مواطنا في مدن ليبيا كافة. أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض ينتظر وصول عدد من الشحنات لـ 3 أنواع من اللقاح نهاية شهر سبتمبر الحالي، منها اللقاح الأمريكي "فايزر" المخصّص للحوامل، مشيرا إلى انه يمكن لفئة النساء المرضعات التطعيم... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 07 سبتمبر 2021 ( وال )- التقى وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية "محمد سالم الشهوبي " اليوم الثلاثاء عميد بلدية جخره "محمد عبدالمالك " وعميد بلدية جالو " عبدالباسط بازامه " . وتم خلال اللقاء مناقشة مشروعات المواصلات القائمة بالبلديتين ابرزها ( طريق اجدابيا الواحات و الطرق الزراعية لبلديات جالو- أوجله - جخره ) وسبل حل مشكلة انتقال المواطنين عن طريق الشركات النفطية إلى جانب بحث سير العمل بفرع جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات للجنوب الشرقي / جالو – اوجله – جخره – تازربوا – الكفره . ; ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 7 سبتمبر 2021 ( وال ) - أكد مدير المعهد القومي للأورام الدكتور " محمد الفقي " ان نسبة الإصابة بالأورام وفقا للمعدل العالمي طبيعية ولا صحة لشائعات إرتفاعها في البلاد . وبين الفقي في تصريح صحفي نشر اليوم ان المعهد يشتغل قدر الإمكان على مواكبة كل التطورات العلمية الجديدة في معالجة الأورام ويعمل على افتتاح قسم الطب النووي وإستجلاب المواد المشعة المحظورة على ليبيا وذلك بالتعاون مع وزارتي الصحة والمواصلات ،مؤكدا ان المبنى الخاص بزراعة النخاع أصبح شبه جاهز والمركز في طريقه إلى البدء في زراعة النخاع في عام 2022 م . وقال " الفقي " ان المرضى... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 7 سبتمبر 2021 ( وال )- اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمران القيب أمس مع رؤساء اتحادات الطلبة بالجامعات الليبية . و استمع وزير التعليم خلال هذا الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا إلى مشاكل الطلبة واحتياجاتهم والتي كانت من أبرزها عدم وجود قاعات ومعامل دراسية وتوقف منحة الطلبة . أكد وزير التعليم على حلحلة هذه المشاكل، مشيرا إلى ان الوزارة عملت على تجهيز معامل متكاملة ستكون في الجامعات خلال ثلاث أشهر على أقصى تقدير، وإستكمال مشروع الرقم الجامعي الموحد . وشدد وزير التعليم على ضرورة تفعيل... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 7 سبتمبر 2021م (وال) ـ أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط اليوم الثلاثاء عن البدء في التسجيل بمنظومة أسطوانات الغاز المنزلي. وقالت البريقة عبر صفحتها على موقع فيسبوك إن هذه الخطوة تهدف لتكوين قاعدة بيانات لتحديد احتياجات السوق المحلي الفعلية من أسطوانات الغاز الحديدية والبلاستيكية عبوة 11 كجم والتي هي بصدد إنهاء إجراء توريدها من الخارج خلال نهاية العام الحالي ووفقا الأسعار التجارية المبنية على أسعار التكلفة وهامش التوزيع المعتمد. ودعت البريقة المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة... إقرأ المزيد