نشر بتاريخ:
طرابلس 07 سبتمبر 2021 ( وال ) خصص الاجتماع الذي عقده وزيرا الشباب "فتح الله الزني" والإسكان والتعمير "أبوبكر الغاوي" أمس الاثنين لمناقشة الآليات الممكنة لتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لإسكان الشباب والتي اعلن عنها في الاحتفال باليوم العالمي للشباب . وتم خلال هذا الاجتماع بحث الآليات المناسبة لتحويل هذه المبادرة إلى منجزاً ملموساً لعموم الشباب في ارجاء البلاد كافة ، بما يتوائم والسياسة والبرامج الوطنية للإسكان ، والعمل على سرعة إنجازها بكل يسر بعيداً عن التعقيدات الإدارية وبمقاربة العدالة في التوزيع على شريحة الشباب وفي مقدمتهم المقبلين على الزواج . وأوضح... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 7 سبتمبر 2021 ( وال ) - اختتمت ا لدورة التدريبية الثالثة التى نظمتها مفوضية طرابلس للكشافة والمرشدات حول مشروع بناء المجتمعات في ظل جائحة كورونا بمشاركة مفوضيات السهل الغربي ،و زوارة ،و الزاوية ،و طرابلس، غريان ،و الزنتان ،و الخمس ،و زليتن ، مصراته .القيت خلال هذه الدورة محاضرات علمية تناولت نبذة تاريخية عن جائحة كورونا ،وطرق التعامل معها والوقاية منها ،والتواصل مع المجتمع ، والتطعيمات وأهميتها في الحد من انتشار هذا الوباء والقضاء عليه .كما تم خلال هذه الدورة التدريبية استعراض المشاريع... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 07 سبتمبر 2021 ( وال ) - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي " عمران القيب " ، عن إنشاء جامعتين للتعليم الطبي هما جامعة طرابس الطبية، وجامعة بنغازي الطبية. وأوضح " القيب " في تصريح له أمس أن سيتم نقل تبعية كليات الطب في كامل ليبيا إلى هاتين الجامعتين بحيث تنقل كليات الغرب إلى جامعة طرابلس الطبية، وكليات المنطقة الوسطى و الشرقية إلى جامعة بنغازي الطبية . وقال إنه سيتم إخضاع كافة خريجي كليات الطب إلى امتحان دولي ولن يتم منح شهادة الطب الا بعد اجتياز الامتحان ،... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 07 سبتمبر 2021 ( وال )- اجتماع رئيس ديوان المحاسبة " خالد شكشك " أمس الاثنين مع عمداء بلديات ( الشويرف – أوباري – القطرون – بنت بية – الغريفة ) ، إلى جانب الإدارات المختصة بديوان المحاسبة. وأعرب عمداء البلديات عن تقديرهم العميق لدور ديوان المحاسبة في إعطاء الأهمية وتسليط الضوء على مشاكل المنطقة الجنوبية والدفع نحو حلحلة تلك المشاكل بما يضمن استقرار المنطقة ورفع عب المعاناة عن المواطن بالمنطقة الجنوبية. ;... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 07 سبتمبر 2021 ( وال )- اختتم فريق التدقيق للاعتماد المؤسسي لمدرسة شهداء الشط، أمس الإثنين أعماله بالإجتماع الختامي بين أعضاء الفريق وإدارة المدرسة بحضور الدكتور "عبدالله عبدالجليل" مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة، . وشارك في حفل الإختتام مدير ادارة الاعتماد الدكتور "عبد المجيد شعبان"، ومدير ادارة ضمان الجودة الدكتور "سالم الفرد"، ومراقب التربية والتعليم ببلدية طرابلس المركز الأستاذ "عبد اللطيف قاسم آغا". وأثنى الحضور في كلماتهم على المجهودات التي يبذلها... إقرأ المزيد