نشر بتاريخ:
راس اجدير 03 اكتوبر 2021 ( وال )- تم برأس اجدير أمس السبت ، افتتاح المركز الصحي الحدودي المعني بتقديم الخدمات الصحية والتطعيمات لسكان المنطقة والمسافرين تطبيقاً للبروتوكول المعتمد بين ليبيا وتونس .، وحضر الافتتاح مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور " حيدر مفتاح السائح " ، ومدير مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومدير الخدمات الصحية زوارة ، ومدير فرع المركز الوطني لمكافحة الامراض زوارة ، ومدير مكتب الرقابة الصحية رأس جدير. وقام على هامش هذا الافتتاح... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 2 أكتوبر 2021م (وال) ـ قال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض "عبد الباسط سميو" إن المركز سيفعل ميزة "QR Code" للذين تلقوا الجرعتين من لقاح "كورونا" لاستخدامها في أغراض السفر خلال هذا الأسبوع.وأوضح "سميو" في تصريحات صحفية أنه يمكن تسلّم استمارة "QR Code" من مكاتب الرعاية الصحية بكافة مدن وبلديات ليبيا وأشار إلى أن المركز تسلّم 240 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" مخصصة كجرعة ثانية للذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح ". ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غريان 2 أكتوبر 2021م (وال) ـ أعلن جهاز النهر الصناعي بمنطقة غريان اليوم السبت فتح الصمام الرئيسي لشبكة المياه الداخلية لمدن الجبل.وقال الجهاز عبر صفحته على فيسبوك إن المياه بدأت تتدفق بشكل تدريجي إلى الخزانات الفرعية ومنها إلى المدن، لافتا إلى أن آلية التوزيع من اختصاص الشركة العامة للمياه. ودعا الجهاز المواطنين إلى المحافظة وعدم الهدر المفرط للمياه، مشيرا إلى انه يتلقى الكثير من الشكاوى بشأن هدر المياه فى الشوارع والطرقات وكذلك تسرب المياه بالشبكة الداخلية وعدم. ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
وادي الحياة 2 اكتوبر 2021 ( وال )- تواصلا للجولات التفتيشية الموسعة على الاسواق ومخازن المواد الغذائية والادوية التي يقوم بها مركز الرقابة على الاغذية والادوية تحت اشراف مكتب النائب العام ، قام المركز صحبة الحرس البلدي اليوم السبت بحملة تفتيش داخل اماكن تخزين الغذاء بمدينة وادي الحياة . وذكرت مصادر المركز أدت إلى ضبط ومصادرة كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ، كما تم ضبط مواد غدائية بها ألوان محظورة أيضاً سوء التخزين في أغلب المحلات المستهدفة وإنتشار القوارض في بعض المحال دون الإهتمام... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 2 اكتوبر 2021 ( وال )-اعلنت مصادر وزارة الداخلية اليوم السبت الانتهاء من المرحلة الأولى من الخطة الامنية المشتركة والتي تم من خلالها مداهمة أوكار المجرمين بمنطقة قرقارش والتي كانت تستخدم في ترويج المخدرات والخمور وكذلك إيواء المهاجرين غير الشرعيين، وأسفرت هذه المرحلة عن ضبط عدد من المطلوبين وإعداد كبيرة من العمالة الوافدة من جنسيات مختلفة بناء على تعليمات السيد النائب العام. وأوضحت المصادر أنه سيتم الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة والتي تستهدف حصر المنازل والعشوائيات واثباتها في محاضر جمع الاستدلالات وتأمين الجهات المختصة في إزالة العشوائيات... إقرأ المزيد