نشر بتاريخ:
طرابلس 4 اكتوبرلا 2021 ( وال ) - وقع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليلة البارحة قرار إنشاء مصفاة لتكرير النفط ، ومصنع لغاز الطهي بالجنوب الليبي . وحضر حفل التوقيع الذي اقيم بمقر المؤسسة الوطنية للنفط نائب رئيس الحكومة رمضان ابوجناح وعدد من وزراء و من أهالي وأعيان الجنوب . وقال رئيس الحكومة في كلمة له خلال هذا الحفل ( نعلن اليوم على خطوة جبارة في مسيرة حكومة الوحدة الوطنية وهي البدء الفعلي في إنشاء مصفاة الجنوب ومصنع غاز الطهي بالمنطقة الجنوبية وهذه المشاريع التى انتظرها أهلنا... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غريان 04 اكتوبر 2021 ( وال ) - بحث وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية " سمير كوكو " مع عدد من مسؤولي المؤسسات الصحية ببلدية غريان ، إحتياجات الخدمات الصحية بالبلدية. وحضر الإجتماع عميد البلدية " يوسف بديري " ، ومستشار الوكيل ". أحمد شبش " وبعض الدكاترة ورؤساء العيادات الصحية . وتم خلال الإجتماع مناقشة الآليات لتحسين خدمات مرضى السكر بالمدينة ، وصيانة مستشفى " غريان التعليمي " ودعم خدمات مرضى الكلى ،... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غريان 04 أكتوبر 2021 م ( وال ) – تمكن العاملين بمؤسسة الإصلاح والتأهيل بسجن " جندوبة " من ضبط شخصان أثناء محاولتهما ادخال مواد مخدرة خلال موعد الزيارة المقررة للسجناء .وأفاد مراسل وكالة الانباء الليبية أنه بعد الاشتباه بالشخصين تم تفتيشهما وعثر بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وكذلك مجموعة من المؤثرات العقلية " الحبوب مخدرة " في محاولة فاشلة لإدخال هذه الممنوعات إلى داخل السجن . وأوضح المراسل نقلا عن مصادر أمنية بالسجن أنه تم إحالة الشخصان الموقوفان وكذلك المواد المخدرة المضبوطة بحوزتهما إلى مركز شرطة أبوزيان لاستكمال التحقيق معهما... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
الاصابعة 04 أكتوبر 2021 م ( وال ) - نظمت وحدة التفتيش التربوي بمدينة الاصابعة بالتعاون شؤون التربية والتعليم أمس احتفالية بمسرح مدرسة الاصابعة المركزية لتكريم المؤسسات التعليمية الفائزة بالتراتيب الاولي .وحضر الاحتفالية مراقب شئون التربية والتعليم بالبلدية "رمضان خليفة دبوبة " و "عمر الطليعية " رئيس وحدة التفتيش التربوي الاصابعة ورئيس مكتب النشاط المدرسي بالمراقبة وعدد من أولياء أمور الطلاب المكرمين وأعضاء من جمعية الهلال الأحمر الليبي الاصابعة . وفي ختام هذه الاحتفالية تم تكريم المدارس المتفوقة وكانت على النحو التالي ** في... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 أكتوبر 2021 ( وال ) - نظمت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة ورشة عمل حول البرنامج الوطني للتغذية المدرسية .وحضر افتتاح اعمال الورشة التى عقدي بفندق كورنثيا بالعاصمة طرابلس وزير التربية والتعليم " موسى المقريف " ، والممثل والمدير القـُطري لبرنامج الاغذية العالمي في ليبيا " روض الحلبي " ، وعدد من ممثلين عن عدة وزارات واكاديميين ومهتمين بمجال التعليم. ويناقش المشاركون في اعمال الورشة التي تستمر ثلاثة أيام... إقرأ المزيد