مجلس النواب يعتمد الباب الأول من الميزانية العامة.
نشر بتاريخ:
طبرق 24 مايو 2021م (وال)ـ عقد مجلس النواب اليوم الاثنين جلساته الرسمية برئاسة رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح وبحضور النائب الأول فوزي النويري والنائب الثاني الدكتور احميد حومة وأكثر من 100 نائب.
وقال المتحدث الرسمي للمجلس عبدالله بليحق إن جلسة اليوم خصصت لبندين البند الأول مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 م، و البند الثاني المناصب السيادية، مشيرا إلى انه تم تعميم ردود اللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء حول ملاحظات مجلس النواب على السادة الأعضاء.
وأضاف بليحق بأنه بعد مداولة هذين البندين قرر المجلس اعتماد الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 م الخاص بالمرتبات وما في حكمها.
وأضاف أن مجلس النواب أقر تشكيل لجنة لدراسة الردود الواردة من الحكومة وكذلك دارسة مشروع قانون الميزانية، كما اقر المجلس بضرورة حضور وزير المالية بالحكومة للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب وإيجاد الحلول المناسبة لباقي البنود التي لازالت قيد المداولة.
وأوضح المتحدث الرسمي أن جلسة اليوم شهدت التأكيد على اللجنة التشريعية بضرورة الإسراع في انجاز قانون تعديل المرتبات الخاص بموظفي الدولة، كما تم إقرار دعم المفوضية العليا للانتخابات من اجل الوفاء بالاستحقاق الانتخابي في موعده في 24 ديسمبر من العام الجاري وبذلك علقت الجلسة الى غدا الثلاثاء.