رئيس حكومة الوحدة الوطنية يصدر تعليماته بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الداخلية لتتولى معالجة الملفات والطلبات لأهالي ترهونة.
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 ابريل 2021 م ( وال ) – أصدر رئيس حكومة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " تعليماته بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الداخلية عميد " خالد مازن " وعضوية وزراء الحكم المحلي و العدل والشؤون الاجتماعية ومكتب النائب العام، لتتولى معالجة الملفات والطلبات لأهالي ترهونة.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الحكومة أمس السبت لمدينة ترهونة رفقة وفد وزاري من حكومته في إطار دعم المدينة وتوفير الاحتياجات العاجلة، والوقوف على الانتهاكات الجسيمة التي سببتها العصابات الإرهابية التي كانت تسيطر على المدينة.
ووفقا للصفحة الالكترونية لوزارة الداخلية ، فقد أكد وزير الداخلية على أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات القانونية وفق اختصاصها فيما يتعلق بالبلاغات عن المفقودين وأماكن المقابر المحتمل وجود ضحايا بها.
وتعهد الوزير بتكثيف جهود الأجهزة الأمنية وتسريع وتيرة أعمال التعرف على المفقودين وفتح باقي المواقع المتوقع بأن تكون بها مقابر جماعية.
كما تعهد الوزير بملاحقة الجناة مرتكبي جرائم المقابر الجماعية، والجرائم الجنائية في الداخل والخارج الصادرة في حقهم أوامر قبض من النائب العام، كما أوضح أن الوزارة بصدد تفعيل وتنظيم عمل الأجهزة الأمنية مما يحقق استتباب الأمن
( وال )