مخازن وزارة الصحة بمدينة طرابلس تتسلم اليوم الأحد لقاح سبوتنيك الروسي ضمن جهود وزارة الصحة لبدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا .
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 أبريل 2021 م ( وال ) - استلمت مخازن وزارة الصحة بمدينة طرابلس اليوم الأحد شحنة من لقاح سبوتنيك تتضمن ( 101250 ) جرعة ضمن جهود وزارة الصحة لبدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا .
واشرف على تخزين اللقاح أمناء المخازن المختصين ضمن الحلقة الباردة بجهاز الامداد الطبي بوزارة الصحة. وذلك اعتماداً على الطرق المعتمدة للتخزين من قبل منظمة الصحة العالمية.
وتعد هذه الشحنة هي الأولى ضمن سلسلة شحنات ستصل تباعًا تحت اشراف مباشر من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبدالحميد الدبيبة " وبمتابعة من وزير الصحة " علي الزناتي " .
ويذكر أن وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض عقد سلسلة اجتماعات مشتركة مع أعضاء لجنة الاعداد لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، تم خلالها وضع التجهيزات لانطلاق وبدء الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، .من خلال تجهيز (430) مركز للتطعيم موزعة على كافة ربوع ليبيا، .
كما تم تنظيم دورات في جميع البلديات للعاملين الصحيين والمسؤولين عن إعطاء اللقاح، وتدريب (95) طبيب للتعامل مع أي اعراض تحدث نتيجة أخذ اللقاح.