Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزيرة العدل تبحث أوجه التعاون مع الصليب الأحمر الدولي

نشر بتاريخ:

طرابلس 30 مارس 2021م (وال) ـ استقبلت وزيرة العدل "حليمة عبد الرحمن" اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي يقوم بزيارة لليبيا.

وتناول اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس الخدمات الطبية والإنسانية التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للنزلاء داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل، وكذلك أوجه الدعم المقدم للمدنيين في أوقات الأزمات، كما تم التطرق في الاجتماع لموضوع بناء القدرات للسلطات المحلية.

وأكدت الوزيرة على أهمية التعاون الإنساني والحقوقي لاسيما أن الصليب الأحمر الدولي يمتلك الخبرة الكافية في هذه المجالات.

من جهته، ثمن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جهود وزارة العدل ودعمها للجانب الحقوقي، وحرصها الدائم فيما تكفله القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، وأكد على حرص الصليب الدولي الأحمر تقديم الدعم الكامل للكوادر القضائية والعدلية في ليبيا.