نشر بتاريخ:
رام الله 15 يناير2018 (وال)- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 15 مواطناً من محافظات الضفّة الغربية. وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين من محافظة بيت لحم.وأضاف أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، إضافة إلى كل من محمد خالد بطانجة، وتامر ماجد حسين براهمة من أريحا، ومعاذ ريحان من نابلس، ومحمد عبد الرؤوف محمود من القدس. ...()...... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
لوس انجليس 15 يناير -2018 ( وال ) - ارتفعت حصيلة ضحايا العواصف التي تضرب مدينة مونتيثيتو التابعة لولاية كاليفورنيا جنوب غربي الولايات المتحدة إلى 20 قتيلا، فيما يجرى البحث عن أربعة أشخاص آخرين، اعتبروا في عداد المفقودين. وأعلنت السلطات المحلية في مقاطعة سانتا باربارا الليلة الماضية العثور على جثمان فارق الحياة مساء أمس الأول، السبت، مشيرة إلى أنها تواصل أعمال البحث عن المفقودين بعد تسجيل تجمع سيول الثلاثاء الماضي. وفي هذه المنطقة، التي تعرضت في ديسمبر الماضي لحريق اعتبر الأكبر في التاريخ الحديث لكاليفورنيا، وقعت انزلاقات أرضية، مما تسبب في إصابة 28 شخصا، بعضهم يعاني من جروح... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
لندن 18 يناير 2018 (وال) - سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى فيما يزيد على أربعة أشهر يوم الاثنين بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في ثلاثة أعوام مقابل سلة من العملات. وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1342.50 دولار للأوقية بحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أقوى مستوى منذ الثامن من سبتمبر أيلول عند 1344.44 دولار. وزاد الذهب في المعاملات الفورية للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وارتفع 1.3 بالمئة. وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 1341.90 دولار للأوقية. ونزل مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 90.810. وفي وقت سابق من الجلسة سجل مستوى متدنيا عند... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
رفح 15- يناير-2018 ( وال ) - واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين لليوم الثاني على التوالي، اغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تحت ذرائع واهية. وكان الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي قد قصف بساعات متأخرة من مساء السبت الماضي، نفقا بالقرب من المعبر جنوب قطاع غزة. ويعدّ "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل من خلاله البضائع لقطاع غزة، حيث تغلقه قوات الاحتلال الصهوني يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع. ...() ...... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طوكيو 15 يناير 2018 (وال) - اقتدت الأسهم اليابانية بنظيرتها العالمية وارتفعت اليوم الاثنين لكن ضعف الدولار مقابل الين كبح المكاسب. وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.26 بالمئة عند 23714.88 نقطة في أول مكاسب له في أربع جلسات. وصعد سهم سوفت بنك ذو الثقل بما يصل إلى 5.8 بالمئة بعد أن قالت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية إن مجموعة الاتصالات تعتزم إدراج نشاطها للهاتف المحمول عبر طرح عام أولي هذا العام. في المقابل تراجعت أسهم المصدرين مثل طوكيو إلكترون وكوماتسو وسوزوكي موتور وسط انخفاض قيمة الدولار. ...() ...... إقرأ المزيد