نشر بتاريخ:
لندن 11 ابريل 2018 (وال) - أعلن البييت الأبيض أن توم بوسيرت مستشار الرئيس دونالد ترامب، للأمن الداخلي قدم استقالته ليضاف إلى سلسلة الاستقالات في الإدارة الأمريكية. وتأتي استقالة بوسيرت بعد تعيين سفير الولايات المتحدة السابق لدى الامم المتحدة، جون بولتون، مستشارا للأمن القومي. وبلغ عدد المسؤولين في البيت الأبيض الذين أقالهم ترامب أو استقالوا من أنفسهم 30 مسؤولا. ولم يوضح بيان البيت الأبيض سبب استقالة.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بكين 11 ابريل 2018 (وال) - بدأت في العاصمة الصينية بكين اليوم الاربعاء اعمال ندوة التعاون النووي بين ايران والصين، في سياق الملتقيات والندوات التي عقدت لغاية الان في بروكسل وموسكو واصفهان. ويشارك في هذه الندوة مندوبون عن دول مجموعة '5+1' التي ابرمت الاتفاق النووي مع ايران، للبحث حول مختلف القضايا من ضمنها آفاق التعاون النووي الدولي في اطار الاتفاق النووي وملحقه الثالث. يذكر ان الشركة االصينية للطاقة النووية 'سي ان ان سي' تقدم الاستشارات اللازمة لمنظمة الطاقة الذرية الايرانية في عملية اعادة تصميم وتحديث مفاعل الماء الثقيل في خنداب بالمحافظة المركزية وسط.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
وأضاف باركيندو أن الشراكة بين أوبك والمنتجين من خارجها تحقق نجاحا مشيرا إلى أن بيانات المنظمة تظهر انخفاض مخزونات السوق برا وبحرا. وأوضح أن المخزونات تظل فوق متوسط خمس سنوات وإنه مازال هناك ما ينبغي القيام به مشددا على أن العمل سيستمر في مراقبة السوق وتقييمها وبخاصة أثر إعادة التوازن إلى السوق. وأشار إلى أن اللجنة الفنية المشتركة ستواصل اجتماعاتها خلال 2018 من أجل مواصلة تقييم البيانات. وحذر من أن عودة التوازن إلى السوق لم تقابلها زيادة موازية في.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سيئول 11 أبريل 2018 ( وال ) -أعربت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية " كانغ كيونغ-هوا " اليوم الأربعاء عن أملها في بذل الجهود المشتركة مع نظيرها الياباني " تارو كونو " للحل السلمي للقضية النووية الكورية الشمالية وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية. ونقلت وكالة يونهاب الكورية عن الوزيرة " كانغ " خلال اجتماعها مع الوزير الياباني " كونو " الذي عقد صباح اليوم في مقر وزارة الخارجية في سيئول ، إن الأشهر المقبلة ستمثل فترة مهمة للغاية للسلام في منطقة شمال شرق آسيا والوضع في شبه الجزيرة الكورية. وعبرت عن أملها في توسيع التعاون بين البلدين في الاقتصاد والاجتماع والتبادل البشري... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
نابلس 11 ابريل 2018 (وال) - أصيب عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سبسطية شمال نابلس. وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، بأن ثلاث حافلات للمستوطنين اقتحمت المنطقة الأثرية بالبلدة، بحراسة جيش الاحتلال. وأشار إلى أن المواجهات اندلعت عقب الاقتحام وامتدت للبلدة القديمة في البلدة، وأطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بين المنازل، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين وطلبة المدارس بحالات اختناق. ...() ...... إقرأ المزيد