نشر بتاريخ:
مصراتة، 30 أغسطس 2025م (وال) – افتتح وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية المكلف، علي العابد، صباح اليوم السبت بمدينة مصراتة سبع مدارس نموذجية للمرحلتين الأساسية والثانوية، وذلك في عدد من مكاتب التعليم التابعة لمراقبة التربية والتعليم في بلدية مصراتة.وحضر مراسم الافتتاح كل من وزير المواصلات والمستشار المالي لرئيس الحكومة محمد الشهوبي، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية علي الناظوري، وعميد بلدية مصراتة محمود السقوطري، إضافة إلى عضوي المجلس البلدي مصراتة فتحي الأمين التركي و جبريل الرعيض، ومراقب التربية والتعليم ببلدية مصراتة أحمد إمشيحيت،... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس، 30 أغسطس 2025 ( وال ) – قدّمت شركة الخطوط الجوية الليبية، اليوم السبت، اعتذارًا رسميًا لركابها عن إلغاء الرحلة رقم LN193 ( إسطنبول – طرابلس)، التي كانت مقرّرة يوم أمس الجمعة، مؤكدة أن الإلغاء جاء لأسباب خارجة عن إرادتها.وأوضحت الشركة، في منشور عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها ستقوم بردّ كامل قيمة التذاكر للركاب المتضررين دون أي استقطاع ، مشيرةً إلى أن إجراءات الاسترداد ستتم عبر مكاتبها المعتمدة في مختلف المدن الليبية.وفي خطوة و... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 30 أغسطس 2025م(وال)-أعرب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة عن بالغ قلقه لاستمرار الوجود العسكري على الأراضي الليبية، رغم التغيرات التي شهدها المشهد السياسي المحلي، والمساعي الجارية نحو إنهاء الانقسام وتحقيق الاستقرار. وأكد دومة في بيان له نشره المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق رفضه الصريح لأي وجود عسكري أجنبي، تحت أي مسمى أو مبرر،منوها بتصاعد الأصوات الوطنية المطالبة بخروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا .وقال إن التدخل العسكري، في وقت سابق شكل عاملا في تأجيج الصراع الداخلي وفتح الباب أمام تدخلات إقليمية... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس، 30 أغسطس 2025 ( وال ) - جدّد الاتحاد الأوروبي دعوته إلى جميع الأطراف الليبية لضبط النفس، وتسوية الخلافات عبر الحوار السلمي، بدعم من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.جاء ذلك على لسان رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، نيكولا أورلاندو، في تغريدة عبّر فيها عن بالغ القلق إزاء ما وصفه بـ "التطورات الأخيرة المثيرة للقلق الشديد" في العاصمة طرابلس.وأكد أورلاندو، في تغريدته التي نشرها عبر منصة "إكس" اليوم السبت، ضرورة تجنّب أي خطوات قد تهدد استقرار البلاد، مشدد... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 30 أغسطس 2025 ( وال) - أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلّفة من مجلس النواب، عودة التيار الكهربائي إلى منطقة الأبرق، وذلك بعد انقطاع استمر عشرة أيام نتيجة تعطل المحول الرئيسي في التجمع السكني بوقفة. وأوضحت الوزارة، في منشور عبر صفحتها الرسمية اليوم السبت، أن فرق الصيانة بدائرة كهرباء الأبرق، التابعة لإدارة توزيع كهرباء الجبل الأخضر، تمكنت من تركيب محول جديد بقدرة 300 ك.ف، في وقت متأخر من مساء الجمعة، بدعم مباشر من صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، وبإشراف لجنة الطوارئ لاستقرار... إقرأ المزيد