نشر بتاريخ:
طرابلس 17 سبتمبر 2025م (وال) - تسلّم اللواء عبدالفتاح دبوب اليوم الأربعاء مهامه رسميًا رئيسًا لجهاز الشرطة القضائية.وعقد رئيس الجهاز عقب - اجراء مراسم التسليم والاستلام ، وتسلمه مهامه بمقر الجهاز في العاصمة طرابلس، وفقًا للإجراءات الإدارية المعتمدة - اجتماعًا مع مديري الإدارات والفروع لمناقشة سير العمل في الجهاز.وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، قد أصدر القرار رقم 637 لسنة 2025م، بتعيين اللواء دبوب رئيسًا لجهاز الشرطة القضائية. ...)... ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 17 سبتمبر 2025 (وال) - وقّعت وزارة العمل والتأهيل مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، أمس الثلاثاء، تهدف إلى تعزيز التنسيق بين الجانبين في مجال تنظيم العمالة الوافدة، من خلال اعتماد منصة "وافد" الرقمية وتبادل البيانات بشكل منتظم وآمن. وذكرت الوزارة في بيان لها أن توقيع المذكرة يأتي في إطار جهودها لضبط وتنظيم سوق العمل، بما يحقق الأمن المجتمعي ويحافظ على استقرار الاقتصاد الوطني وتنص المذكرة على تنظيم استخدام منصة "وافد" الرقمية من خلال إنشاء الحسابات، إدارة الصلاحيات، مراجعة الطلبات، وإصدار... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس، 17 سبتمبر 2025 ( وال ) – رحّبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية باعتماد خارطة الطريق الرامية إلى حل الأزمة في محافظة السويداء بالجمهورية العربية السورية.وأكدت الوزارة، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية اليوم الأربعاء، أن هذا الاتفاق يُمثّل خطوة مهمة تسهم في تحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز السلم الأهلي في سوريا.وجدّدت الوزارة تأكيد موقف ليبيا الثابت والداعم لسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها، مشيدة بالجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، بما يلبي تطلعات الشعب السوري نحو... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 17 سبتمبر 2025 (وال) – أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية ، عن إطلاق منصة "الصحة المدرسية – وزارة الصحة الليبية "، ضمن حملة العودة إلى المدارس للعام الدراسي 2025-2026، والتي تهدف إلى دعم صحة الطلبة وتوفير بيئة مدرسية آمنة ومحفزة. وأوضحت الوزارة في منشور عبر صفحتها الرسمية أمس الثلاثاء أن هذه المنصة الرقمية ستكون مرجعاً للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، حيث تقدم محتوى إرشادياً شاملاً يشمل نصائح صحية وتوجيهات سلوكية يقدمها نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجالات الصحة العامة والنفسية والتغذية.وتهدف المبادرة... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 17 سبتمبر 2025 ( وال ) - تتواصل الأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع محطة تحويل الكيش الجديدة 220/30/11 ك.ف. وذلك في إطار خطة الشركة العامة للكهرباء الهادفة إلى تعزيز البنية التحتية لشبكة الكهرباء الوطنية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة بمدينة بنغازي . و اوضحت الشركة عبر صفحتها على الفيس ان الفريق الفني والهندسي التابع للإدارة قام بزيارة ميدانية لموقع المشروع، لمتابعة آخر المستجدات والإشراف على استكمال الأعمال النهائية تمهيدًا لربط المحطة بالشبكة العامة في أقرب وقت ممكن. ويُعتبر هذا المشروع خطوة مهمة ضمن... إقرأ المزيد