نشر بتاريخ:
طرابلس 03 ابريل 2021 ( وال ) - أطلقت منظمة الصحة العالمية ورشة عمل في العاصمة طرابلس لتقييم شبكة الإنذار المبكر والاستجابة في ليبيا، باستخدام بروتوكولات المنظمة بالتعاون مع المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة .وأوضحت المنظمة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية ان الورشة التي ستستمر ليومين جزءا من التقييم المستمر لمنظمة الصحة العالمية في ليبيا بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية MOH) و NCDC ) بالاضافة الى المقيمين المستقلين من المؤسسات الاكاديمية. ... () ... ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 3 ابريل 2021 (وال)- اعلنت الهيئة العامة للاوقاف والشؤون الاسلامية عن اقامة جائزة الوحدة الوطنية لحفظ القرآن الكريم على مستوى ليبيا .وستنطلق المسابقة في الفترة من 5 من الشهر الجاري وتستمر حتى 11 منه بفندق كورنثيا بطرابلس .وسيتنافس في المسابقة الفائزون في المسابقة التمهيدية التي كانت الهيئة قد نظمتها على مستوى مكاتب الهيئة ..... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 3 أبريل 2021 م (وال) ــ عبّر الدكتور محمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي عن “أهمية تفعيل اتحاد المغرب العربي ودعم مؤسساته” ودعا اليوم السبت، إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي وعودة اجتماعاته مجددا. جاء ذلك خلال استقبال الدكتور المنفي في طرابلس اليوم، وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي سلمه رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني . وأوضح بيان صادر عن المجلس الرئاسي، أن الدكتور المنفي أكد أن (ليبيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد ستبذل ما في وسعها خلال الفترة الحالية لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع الأشقاء وستوجه قريبا دعوة لبدء التئام اجتماعات... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 3 ابريل 2021 م ( وال ) - تباينت وجهات النظر بين رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" ووزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان " فيما يتعلق بإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا .ووفقا للمكتب الإعلامي للمجلس فقد أكد " المشري " خلال لقائه أمس على هامش زيارته لنيامي مع " لودريان " على ضرورة إخراج المرتزقة وأية قوات موجودة بشكل غير شرعي أولا، ثم خروج القوات التي جاءت بناء على دعوة من السلطات الشرعية، الموجودة بناء على اتفاقيات واضحة، فيما أكد الوزير الفرنسي على ضرورة خروج كل القوات في وقت متزامن . أوضح رئيس المجلس للوزير... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 3 أبريل 2021 م ( وال ) - تسلمت الدكتورة وفاء ابوبكر الكيلاني مهام وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية . وحضر حفل التسليم والاستلام بمدينة بنغازي وكيل عام الوزارة "عيسى العيساوي"وعدد من اعضاء مجلس النواب ورؤساء مجالس إدارات الهيئات والمراكز التابعة للقطاع. وتمنت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية الدكتورة "وفاء ابوبكر الكيلاني" في كلمة لها عالياً الجهود المبذولة بقطاع الشؤون... إقرأ المزيد