نشر بتاريخ:
لندن 18 ابريل 2021 ( وال ) - شددت بريطانيا على ضرورة إخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير ، مؤكدة أن ذلك يرسل إشارة واضحة لدعم حكومة الوحدة الوطنية وإجراء الانتخابات في موعدها في شهر ديسمبر القادم .وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني " جيمس كليفرلي" في بيان له ، إن تبني مجلس الأمن قرارا جديدا بخصوص ليبيا، يرسل إشارة واضحة لدعم حكومة الوحدة الوطنية وتسهيل الانتخابات في 24 ديسمبر القادم.وأضاف كليفرلي أن القرار يؤكد ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة دون... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 18 ابريل 2021 (وال)- اكد وزير النفط محمد عون ان ريع النفط سيواصل حركته على المنوال السابق، وهو الانسياب طبيعيا من المصرف الليبي الخارجي إلى مصرف ليبيا المركزي»، بعد الانتهاء من الاتفاق على تسمية شاغلي المناصب السيادية من مجلسي النواب والدولة . وأوضح عون في مقابلة صحافية أن الإيرادات النفطية تودع مؤقتا في حساب مؤسسة النفط بالمصرف الليبي الخارجي الذي يخضع لإشراف لجنة ليبية ودولية مشتركة إلى حين استكمال مراحل الحوار السياسي وتشكيل باقي مؤسسات حكومة الوحدة . وبخصوص إيرادات... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 18 ابريل 2021 (وال)- عقد وزير الصحة علي الزناتي السبت اجتماعا بمقر ديوان وزارة الصحة ببنغازي حضره رئيس ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية إسماعيل العيضة ومدراء مكاتب التفتيش والمتابعة والعلاقات، العامة و غرفة الطوارئ، وعدد من المسؤولين بالديوان.واطلع وزير الصحة خلال الاجتماع على سير العمل بديوان المنطقة الشرقية وخدمات المستشفيات والمراكز الصحية المقدمة للمواطنين والوقوف على احتياجاتها بهدف توفيرها ، بالاضافة الى تفعيل عمل غرفة الطوارئ وربطها بالغرفة الرئيسية.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 18 ابريل 2021 (وال)- قام وزير الصحة علي الزناتي السبت بجولة تفقدية لمركز تأهيل المعاقين ببنغازي وذلك للوقوف على مدى توفر الخدمات لنزلائه ومعالجة المشاكل التي تواجه المركز الذي يقدم خدماته لذوى الاعاقة ببنغازي وخارجها .واكد الزناتي ان وزارة الصحة ستوفر كل مايلزم من معدات و تجهيزات للنزلاء داخل المركز والمستفيدين من خدماته بما يتيح له تقديم خدماته لهذه الشريحة من المجتمع . وخلال الجولة تفقد الوزير مركز العزل الخاص بنزلاء المركز والذي بدوره يقدم الخدمات لمرضى فايروس كورونا من ذوى الإعاقة ،... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 18 أبريل 2021 م ( وال ) - أعلن المركز الوطني لمكافحة الامراض عن تجهيز 430 مرفق صحي بكل مدن ومناطق ليبيا للحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا .وأوضح المركز أن مراكز التطعيم داخل بلدية طرابلس والمراكز الصحية الأخرى بالبلديات قد باشرت في التطعيم مع توفر المستلزمات الصحية والإعلامية الخاصة بالحملة. وحضر الدكتور بدر الدين بشير النجار مدير عام المركز الوطني لمكافحة وعميد وأعضاء المجلس البلدي طرابلس المركز .الاحتفال بمركز الصحي وسعاية بديري ببلدية طرابلس بانطلاق التطعيمات على مستوى طرابلس الكبرى واكد الدكتور بدر الدين... إقرأ المزيد