نشر بتاريخ:
روما 30 ابريل 2021 ( وال ) – بحث السفير الليبي لدى إيطاليا " عمر الترهوني " مع القنصل المقترح من الحكومة الإيطالية في بنغازي، " كارلو باتوري " تسهيل إصدار التأشيرات للمواطنين والإجراءات القنصلية.وذكر بيان للسفارة الليبية في روما ان هذه المباحثات تأتي إنفاذا لما اتفق بشأنه بين وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية " نجلاء المنقوش " ووزيري الخارجية والداخلية الإيطاليين، والاستعدادات لافتتاح القنصلية الإيطالية في مدينة بنغازي. ... () ... ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 30 ابريل 2021 ( وال ) – عقد بديوان وزارة العدل اجتماعا مشتركا لبحث إجراء تقييم لوضع فئة الأحداث الذين هم في تماس مع القانون من حيث مكان تواجدهم الحالي أو المستقبلي والجهود الوطنية المبذولة لتوفير الظروف الملائمة وفق للتشريعات الوطنية.وترأس الاجتماع مدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة العدل بحضور رئيس اللجنة العليا للطفولة ومدير إدارة المؤسسات الاجتماعية بالهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي ومدير إدارة العلاقات بجهاز الشرطة القضائية ورئيس قسم التعاون الدولي بوزارة العدل والمنسق الوطني لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة،... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 30 ابريل 2021 ( وال ) - التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط " مصطفي صنع الله " بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، نائب سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا " كيت انجلش " والوفد المرافق لها .وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبان في مجال النفط والغاز و الطاقات المتجددة و حماية البيئة . حيث أكد المهندس " صنع الله " أن لدى المؤسسة الوطنية للنفط الرغبة في الاستفادة من خبرات المملكة المتحدة في مجال تدريب العنصر البشري وتطويره في مجال صناعة النفط والغاز معتبرا ان المعاهد والجامعات البريطانية هي المكان المناسب للتدريب... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 30 ابريل 2021 ( وال ) - كشف مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض " بدر الدين النجار " عن أن حوالي 70 ألف مواطن تم تطعيمهم بلقاح كورونا خلال 13 يومًا من بداية حملة التطعيمات.وأكد " النجار " في مؤتمر صحفي أن الأجانب والمقيمين والمهاجرين من غير الليبيين لن يتم استثناؤهم من عملية التطعيم، وأنهم يتوقعون أن تكون منظومة التسجيل جاهزة بعد العيد، لقبول تسجيل الأجانب . ودعا " النجار " المواطنين الراغبين في تلقي التطعيم، إلى تفهم أولويات الحملة التي تركز في مراحلها الأولى على فئتي كبار السن وحاملي الأمراض المزمنة، وذلك من أجل الحد من عدد... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 30 ابريل 2021 ( وال ) - أعلنت مديرية أمن طرابلس أن أعضاء التحري بمركز شرطة حي الأندلس، ألقوا القبض على شخصين لاتهامهما بتزوير نتائج تحليل فيروس كورونا.وأوضحت المديرية في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه بعد ورود إشارة هاتفية من أحد المستشفيات، أحضرت فيه سيدة شقيقها المريض مرفقة معه إفادة ونتيجة لتحليل خلوه من فيروس كورونا، لكن الأطباء اشتبهوا في التحليل كونه مزورا. و أكدت المديرية أن المعلومات والتحريات أكدت قيام شقيقة المريض بشراء نتيجة التحليل بمقابل مادي 100 دينار، من شخص مقيم في جنزور. وأشارت المديرية إلى أنه لدى ضبط... إقرأ المزيد