نشر بتاريخ:
طرابلس 16 مايو 2021 (وال) ـ قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات "عماد السايح": إنه من المتوقع أن تنتهي المفوضية من التحضير والاستعداد للانتخابات في 15 يونيو القادم.وأضاف السايح في تصريحات له أنهم سيمرون بعد ذلك إلى التنفيذ في الأول من يوليو والشروع في عمليات توريد مواد ومعدات الاقتراع، متوقعا إجراء الانتخابات في موعدها؛ بسبب توافق معظم الأطراف المحلية والدولية على ضرورة إجراء الاستحقاق الانتخابي كما هو مقرر. وأوضح السايح أن دعم حكومة الوحدة الوطنية يتوقف على اعتماد الميزانية، مضيفا إنه حال اعتمادها ستدعم الحكومة متطلبات... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سبها 16 مايو 2021 م (وال) ــ حل صباح اليوم بمطار سبها وزير الدولة لشؤون الهجرة بحكومة الوحدة الوطنية " أجديد معتوق" في أول زيارة له الى البلدية والمنطقة الجنوبية، وكان في استقباله "إبراهيم حامد الشاوش" عميد البلدية المكلف وبحضور كل من جهاز الحرس البلدي ومديرية الأمن .وقال متحدث من المجلس البلدي لوكالة الأنباء الليبية ان الوزير والوفد المرافق توجه بشكل مباشر إلى مديرية أمن سبها حيث استعرض مع عميد البلدية والمسئولين الأمنيين ، مستجدات الأوضاع الأمنية خاصة فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية بالمنطقة الجنوبية ،وبحث مع ممثلين عن مركز جنوب... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 16 مايو 2021 م (وال) ــ قالت مصادر في مجلس النواب ان المجلس سيخصص أول جلساته في الاسبوع المقبل لاختيار المناصب السيادية والمفاضلة بين المترشحين الذين ستفرزهم اللجنة المشكلة لهذا الغرض من المجلس الأعلى للدولة . وقالت المصادر لوكالة الأنباء الليبية ان المجلس (سيعيد الميزانية مرة أخرى الى الحكومة نظرا لأنها لم توزع على الأبواب وفق رؤية ومعايير مالية علمية مختصة . كما ان الحكومة لم تراعي ملاحظات اللجنة المالية بمجلس النواب حول مشروع الميزانية المقترح ) . ...)... ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 16 مايو 2021 (وال) – وصف عضو المجلس الرئاسي " موسى الكوني "إغلاق مستشفى اوباري المُجهز بأحدث المعدات بالفاجعة، والجريمة التي يجب أن ترفع للنائب العام. .وحمل " الكوني " في تغريدة نشرها على صفحته في تويتر المسؤولية في غلق هذا المستشفى المُجهز بأحدث المعدات، بسعة (120) سرير لافتقاره للكوادر الطبية للجميع بما فيها مسؤولي الحكومة المركزية، إلى المحلية، متسائلا من يراقب من يسمح بهذا العبث أمام معاناة الناس، وافتقارهم لأبسط الخدمات الطبية؟وقال " الكوني " في تغريدته (مستشفى اوباري المُجهز... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 16 مايو 2021 ( وال ) - عبر عدد من أعضاء مجلس النواب،عن استنكارهم وادانتهم الشديدة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والانتهاكات الجارية في القدس الشريف . وقال النواب في بيان وقعه ( 91 ) نائبا إنهم «يتابعون العدوان العاشم الذي تشنه آلة الحرب والغدر الصهيونية على شعبنا الفلسطيني والانتهاك الصارخ للمقدسات الدينية في القدس الشريف واستمرار المستوطننين في التعدي على الحقوق الأصيلة لأبناء الشعب الفلسطيني في حي الشيخ جراح، والاعتداء العسكري على غزة دون.... إقرأ المزيد