نشر بتاريخ:
طرابلس 22 يونيو 2021 (وال)- وأعلنت الوزيرة في كلمتها أنها ومنذ توليها مهامها أصدرت ما يزيد عن 100 قرار تنظيمي ، وما يزيد عنها في الادارة ، تنوعت بين تنظيم السفارات بالخارج وموظفيها ودبلوماسييها بما يعزز من تطبيق القانون على الجميع ومنع الاستثناءات خاصة تسجيل التجاوزات بالنسبة للمتقاعدين وأيضا من تجاوز إيفاده (16) سنة وإعادة من انتهت مدته بالخارج ، بالاضافة إلى استصدار الجوازات للمواطنين المقيمين بالخارج وتنظيم إصدار الجواز السياسي . وأكدت الوزيرة أنه سيتم خلال انعقاد مؤتمر برلين ( 2 ) طرح مبادرة وطنية ليبية لكلّ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 22 يونيو 2021 ( وال ) - بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حسين اعطية القطراني استكمال توحيد مؤسسات الدولة. وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن الجانبين بحثا خلال لقائهما بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي، عددا من الملفات في مقدمتها تقديم الخدمات للمواطن وعمل الحكومة على تخفيف الأعباء عن كاهله بالإضافة إلى استكمال توحيد مؤسسات الدولة وعدد من القضايا الوطنية المهمة....() .... ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 22 يونيو 2021 م ( وال ) – رفض المجلس الرئاسي اعتزام وزارة الخارجية الإيطالية تنظيم ملتقى في روما لأطياف الجنوب الليبي ، معتبرا هذا التوجه تجاوزا للسلطات الليبية وتدخلا في الشؤون الداخلية لليبيا .وأستكر رئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي " في رسالة موجهة لوزيرة الخارجية عن طريق رئيس الحكومة هذا التصرف من قبل وزارة الخارجية الإيطالية، مطالبا بإلغاء الملتقى واخطار الجانب الإيطالي بضرورة احترام مبادئ السيادة الداخلية ومراعات علاقات حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة. وقال " المنفي " في رسالته إنه بالإشارة الى... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سرت22يونيو 2021 م (وال)_ أرجعت اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) لا في ختام اجتماعاتها بمدينة سرت التأخر في افتتاح الطريق الساحلي إلى الانتهاء من أعمال صيانته وتأمينه التي اتضحت الحاجة اليها عقب الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة للطريق رفقة ممثلين عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا . وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء " إن اللجنة تبين لها بعد زيارتها الميدانية لعدة مواقع بالطريق الساحلي رفقة بعثة الأمم المتحدة للدعم... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 22 يونيو 2021 (وال)- توجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " اليوم الثلاثاء على رأس وفد رسمي الى العاصمة الالمانية للمشاركة في مؤتمر برلين ( 2 ) .ويرافق رئيس الحكومة وفد يضم وزير الخارجية " نجلاء المنقوش " ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء " عادل جمعة " ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية " وليد اللافي " " ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط " مصطفى صنع الله " ورئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء " وئام العبدلي " والناطق الرسمي باسم الحكومة " محمد حمودة " وعدد من ... إقرأ المزيد