نشر بتاريخ:
طرابلس 20 يونيو 2026 (وال)-أكدت منصة تبيان عدم صحة الوثيقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنسوبة إلى وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية راشد أبوغفة، والمتعلقة بإيقاف جميع الإفراجات المالية والتخصيصات النقدية الجديدة، وقالت إنها مزورة.وقالت المنصة إنها تحققت من الوثيقة وأظهر التدقيق فيها وجود عدد من المؤشرات التي تنفي صحتها، من بينها أخطاء في الصياغة والشكل الإداري المتبع في القرارات الرسمية، فضلاً عن غياب أي نشر أو إعلان عبر القنوات الرسمية لوزارة المالية بشأن القرار المزعوم.كما لم ترصد المنصة أي تأكيد رسمي لمضمون الوثيقة، الأمر الذي يؤكد أنها مستند مزور لا... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 19 يونيو 2026(وال) رحب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي " محمود علي يوسف " بالتوقيع التاريخي على " وثيقة المبادئ: خارطة طريق لإنهاء الفترة الانتقالية " التي تم إبرامها في الـ 16 يونيو الجاري من قبل قيادة الهيئات السياسية الرئيسية الثلاث في ليبيا مجلس النواب والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة.وأثنى رئيس المفوضية في بيان بشدة على الحكمة السياسية والتوافق المتبادل والالتزام البنّاء الذي أظهره رئيس مجلس النواب " عقيلة صالح " ورئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي " ورئيس المجلس الأعلى للدولة " محمد تكالة ".مشيرا إلى أن قرارهم المشترك... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 19 يونيو 2026(وال) - شارك وفد مجلس النواب برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب " مصباح دومة " في أعمال الدورة الثانية لمُنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج العربي، المنعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية يومي 19 و 20 من يونيو الجاري.ويضم وفد مجلس النواب كلاً من: رئيس الشعبة الليبية في برلمان البحر الأبيض المتوسط نائب مقرر مجلس النواب "صباح جمعة "، وعضوي الشعبة البرلمانية الليبية في برلمان البحر الأبيض المتوسط " أبو الخير الشعاب "، و "محمد معتوق اجديد".ويُعد هذا المُنتدى منصة برلمانية دولية رفيعة... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 19 يونيو 2026(وال)- اختتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا دورة تدريبية متخصصة في إدارة الأزمات والكوارث في مدينة بنغازي بالتزامن مع الدورة التدريبية التي اقيمت في سبها، ضمن جهودها المستمرة لتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية.وشارك في الدورة موظفي وزارة الشؤون الاجتماعية ومتطوعي الهلال الأحمر الليبي، حيث عززوا معارفهم ومهاراتهم في إدارة الأزمات، بما يسهم في تحسين التنسيق بين الجهات الوطنية وتعزيز جاهزيتها للاستجابة الفعّالة والحد من آثار الكوارث....) ...... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
درنة 19 يونيو 2026(وال) - انعقدت بمدينة درنة محاضرة تنشيطية لإعتماد وعودة عمل فريق مخلفات الحروب التابع لجمعية الهلال الأحمر الليبي فرع درنة وذلك لتعزيز الجاهزية الميدانية ورفع كفاءة الفرق التخصصية.وتأتي هذه المحاضرة - التي أقيمت تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبالتعاون مع المركز الليبي لإزالة الألغام - في إطار دعم قدرات أعضاء الفريق وتحديث معارفهم ومهاراتهم المتعلقة بالتوعية بمخاطر مخلفات الحروب والأجسام غير المنفجرة، بما يسهم في تعزيز سلامة أفراد المجتمع والحد من المخاطر التي تهدد حياة المواطنين.ويُعد استئناف عمل الفريق... إقرأ المزيد