نشر بتاريخ:
نيودلهي 13 مايو 2021 (وال)- أعلنت السلطات الصحية في الهند أنها سجلت أكثر من أربعة آلاف وفاة بـ "كوفيد-19" لليوم الثاني على التوالي ، بينما بقيت حالات العدوى اليومية المسجلة دون 400 ألف حالة لليوم الرابع على التوالي. وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية ، اليوم الخميس ، تسجيل البلاد 362727 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، ليرتفع مجمل عدد الإصابات إلى 23.7 مليون ، بينما قفزت الوفيات بواقع 4120 إلى 258317 وفاة إجمالا. وبحسب خبراء الأوبئة ، ليس هناك... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
برلين 13 مايو 2021 (وال)- أعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا " أنها ستعلق كل الرحلات إلى تل أبيب حتى يوم الجمعة الموافق 14 مايو ، بسبب تصاعد الصراع في الأراضي الفلسطينية. وأضافت الشركة ، في بيان اليوم الخميس ، "لوفتهانزا تتابع الوضع الراهن في إسرائيل ، وتواصل عن كثب الاتصال مع السلطات وأجهزة الأمن ، وموظفينا على الأرض". وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع استئناف الرحلات إلى الأراضي الفلسطينية يوم السبت القادم. ..).. ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
جنيف 13 مايو 2021 (وال)- أعلنت منظمة الصحة العالمية أن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ، التي تضم أكثر من نصف سكان العالم ، تمتلك 17 بالمائة فقط من لقاحات فيروس كورونا ، بينما تمتلك البلدان الأغنى 83 بالمائة. وأكد مدير منظمة الصحة العالمية "تيدروس غيبريسوس" خلال المنتدى العالمي للبحث والابتكار في جنيف اليوم الخميس ، أن المنظمة "تبذل كل ما في وسعها لمعالجة عدم المساواة من خلال منظومة كوفاكس والمبادرات العالمية الأخرى".وقال "غبريسوس" إنه يتعين على المجتمع الدولي توسيع التعاون في مكافحة... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غزة 13 مايو 2021 (وال)- أعلنت كتائب "القسام" التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الخميس ، أنها استهدفت منصة غاز إسرائيلية قبالة ساحل شمال غزة بعرض البحر المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة من نوع "شهاب". وجاء في بيان كتائب القسام "أُدخلت إلى الخدمة طائرات مسيرة انتحارية من نوع شهاب محلية الصنع ، استهدفت بها منصة الغاز قبالة ساحل غزة أمس ، وتحشدات عسكرية على تخوم القطاع ظهر اليوم الخميس". وأفادت وسائل إعلام الصهاينة بأن السكان الإسرائيليين على حدود غزة قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات في سماء المنطقة بعد... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
أوسلو 12 مايو 2021 (وال)- أعلنت رئيسة الوزراء النرويجية "إيرنا سولبرغ" أن بلادها لن تستأنف استخدام لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا في تطعيم السكان ، وستستمر في تعليق استخدام لقاح "جونسون آند جونسون". وقالت "سولبرغ" في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء ، إن "النرويج لن تستأنف استخدام لقاحات كورونا التي تصنعها شركة أسترازينيكا ، في حين أن استخدام لقاح جونسون آند جونسون سيبقى معلقا". جاء ذلك بعدما أوصت لجنة ، عينتها الحكومة النوريجية ، باستبعاد اللقاحين من برنامج التطعيم النرويجي بسبب مخاطر الآثار الجانبية التي قد تنتج... إقرأ المزيد