نشر بتاريخ:
هانوي 29 مايو 2021 (وال)- أعلنت وزارة الصحة الفيتنامية ، اليوم السبت ، عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا ، وهي مزيج من سلالتي الفيروس اللتين تم اكتشافهما في الهند وفي بريطانيا.وقال وزير الصحة الفيتنامي " نغوين ثانه لونغ " إن التسلسل الجيني لتحليلات العديد من المرضى كشف عن وجود نوعين شائعين من فيروس كورونا في وقت واحد. ونقلت صحيفة ( VnExpress ) المحلية عن الوزير قوله ، اليوم السبت ، إنه من الملاحظ أن السلالة الفيتنامية الهجينة من "كوفيد - 19" أكثر عدوى ويمكن تنقلها بسهولة عبر الهواء. ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
نيودلهي 29 مايو 2021 (وال)- أعلنت وزارة الصحة الهندية ، اليوم السبت ، عن تسجيل 173790 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، خلال الـ24 ساعة الماضية ، وهي أدنى حصيلة يومية منذ 45 يوما. كما سجلت الهند ، خلال آخر 24 ساعة ، 3617 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا ، بحسب الوزارة. وكشفت بيانات وزارة الصحة أن مجمل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند يبلغ الآن 27.7 مليون حالة ، فيما تسبب هذا الفيروس بوفاة 322512 شخصا في أنحاء البلاد. وتحتل الهند المركز الثالث عالميا ، بعد الولايات... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
تونس 29 مايو 2021 (وال)- قال المدير العام بوزارة الصحة في تونس " فيصل بن صالح " إن الوضع الوبائي ما زال خطيرا نظرا لتسجيل معدل وفيات يومية أكثر من 50 بكورونا ، وفي ظل وجود أكثر من 600 مصاب في الإنعاش. وأفاد "بن صالح" في تصريح لوكالة الأنباء التونسية ، بأن تسجيل بعض التحسن في الوضع الصحي عموما لم يؤد إلى انخفاض درجة المخاطر العالية ، مشيرا إلى أن الوضع الصحي ما زال يسجل ارتفاعا لحصيلة الوفيات اليومية ولحالات الإيواء بأقسام الانعاش. وأضاف المسؤول التونسي ، على هامش موكب تسلم شحنة جديدة من اللقاحات المضادة... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
نيودلهي 29 مايو 2021 (وال)- أعلن وزير النفط الهندي "دارمندرا برادان" اليوم السبت ، أن المملكة العربية السعودية أرسلت 60 طنا من الأوكسجين السائل إلى بلاده لتعزيز جهود السلطات فيها لمواجهة تفشي فيروس كورونا. وأشار الوزير الهندي إلى أن السعودية عرضت كذلك توفير 100 حاوية من الأوكسجين ، من المقرر أن تصل الهند في الأشهر المقبلة، لدعمها في مواجهة فيروس كورونا.وكانت السعودية قد دعمت الهند في 25 أبريل الماضي بـ80 طنا من الأوكسجين، بالشراكة مع مجموعة "آدني" الهندية للنقل واللوجستيات، وشركة ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
برن 26 مايو 2021 (وال)- أعلنت الحكومة السويسرية ، اليوم الأربعاء ، أنها قررت تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كورونا في ظل استقرار معدلات الإصابة وتسارع وتيرة حملة التطعيم، وذلك ابتداء من آخر شهر مايو الحالي. وأوضحت الحكومة السويسرية- وفق موقع سويس إنفو الرسمي- أن القرار يشمل إعادة فتح الفضاءات الخارجية والداخلية للمطاعم، ونهاية اشتراط العمل من المنزل، والسماح بتنظيم المناسبات العامة ولكن بأعداد محدودة ، مبينة أنه اعتبارا من يونيو، سيتم إعفاء الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من كورونا من متطلبات الحجر الصحي والاختبار عند دخولهم... إقرأ المزيد