نشر بتاريخ:
طرابلس 18 يونيو 2021 م ( وال ) - أرسلت وزارة الصحّة فريقًا طبيًا متكاملًا للرفع من جهوزية الخدمات الصحية بمنطقة «ادليم»جنوب مرزق ضمن جهود وزارة الصحة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية بمختلف المدن والمناطق .ويتكون الفريق الطبي الذي أرسلته إدارة الطوارئ الصحية، من عشر عناصر طبية، وطبية مساعدة، وصيادلة، ومختصين في فرز الحالات وتطبيق البروتوكولات الصحية المتبعة أثناء الطوارئ. واوضحت الوزارة عبر موقعها أن الجهود متواصلة للرفع من جهوزية المراكز الصحية في تقديم الخدمات الطبيّة للمواطنين القاطنين بمنطقة، ادليم بعد أن شهدت ارتفاعًا في عدد الحالات المصابة بفيروس... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بنغازي 18 يونيو 2021 م ( وال ) - تباحث وزير الصحة الدكتور «علي الزناتي» مع وفد شركة «دينوس» الفرنسية، بهدف توفير خدمات الإدارة المتكاملة لمركز «بنغازي الطبي»، بحضور مدير عام المركز الدكتورة «فتحية العريبي».ضمن جهود الوزارة وخططها لتطوير الخدمات الصحية بمختلف المستشفيات والمرافق الصحية . وأبدى وفد شركة «دينوس» استعداده لتنفيذ عمليات التشغيل لمركز «بنغازي الطبي» إلى جانب تدريب العاملين الصحيين، واستجلاب فرق طبية متخصصة في مختلف المجالات. وأوضح وزير الصحة أن الاجتماع مع شركة «دينوس» الفرنسية المتخصصة في مجال الصحة تأتي في إطار تفعيل اتفاقيات... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 17 يونيو 2021 م ( وال ) – تركز لقاء وزير السياحة والصناعات التقليدية " عبد السلام عبد الله تيكي " بمسؤولين من وزارة العمل على بحث مجالات التعاون بين قطاع السياحة والصناعات التقليدية وقطاع العمل والتدريب والتأهيل .وتم خلال هذا اللقاء الذي ضم الخبير في مجال التنمية البشرية "معتوق محمد معتوق" ومستشار صندوق التسهيلات المالية بوزارة العمل "عصام رحومة الاسود " التأكيد على أهمية انشاء مراكز ومعاهد تدريب تحت اشراف وازارة السياحة بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة. كما تم خلال الاجتماع مناقشة أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لخلق فرص... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 17 يونيو 2021م - عقد وزير التربية والتعليم الدكتور "موسى محمد المقريف" اجتماعاً اليوم مع اللجنة الإدارية لمشروع التعليم الإلكتروني ووسائط التعلّم عن بُعد تم خلاله متابعة سير المشروع الالكتروني ودوره في العملية التعليمية .كما ناقش خبراء التعليم خلال الاجتماع إعادة تفعيل المشروع الليبي للتعليم الإلكتروني ووسائط التعلّم عن بُعد، والمشاكل والصعوبات التي تواجهه " والخطة المستقبلية لتفعيل المشروع الذي يخدم العملية التعليمية.ويذكر أن الاجتماع حضره رئيس اللجنة الإدارية للمشروع، مدير عام مركز المعلومات والتوثيق،... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 17 يونيو 2021 (وال)- اعتبرت مديرة مستشفى العيون في العاصمة طرابلس الدكتورة " رانيا الخوجة " أن الاعتصام الذي بدأ العاملون في قطاع الصحة في تنفيذه قد خرج على أهدافه وانحرف عن المسار الذي نظم من اجله ، وهي الاستجابة لعدد من المطالب المشروعة للعاملين بالقطاع ، مشيرة الي ان أعداد كبيرة من الأطباء والعناصر الطبية قد انقطعت عن العمل وفضلت البقاء في بيوتها ، فيما اعداد أخرى من المعتصمين قد التحقوا بأعمالهم في مصحاتهم وعياداتهم الخاصة .وأكدت " الخوجة " في تصريح لوكالة الانباء الليبية ان العاملين... إقرأ المزيد