نشر بتاريخ:
طرابلس 4 يوليو 2021 م ( وال ) - نظم المركز الوطني لمكافحة الامراض دورة تدريبية متطورة لتعزيز قدرة المختبرات الليبية على اكتشاف COVID-19 ،بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة . وقدمت خلال الدورة محاضرات علمية بمشاركة خبراء المنظمة الدولية للهجرة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض حول اكتشاف COVID-19. وشارك في الدورة فنيو المختبرات من جميع أنحاء ليبيا بهدف تحسين معرفتهم بإدارة النفايات البيولوجية وتسلسل الحمض النووي واستخدام PCR والاختبارات السريعة للكشف عن COVID.... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 يوليو 2021 م ( وال ) - أصدر المركز الوطني للارصاد الجوية اليوم الأحد 4 يوليو نشرة عن التنبؤات الجوية على مناطق ليبيا جاء فيها " - ارتفاع درجات الحرارة هذا اليوم الأحد 4 يوليو على مناطق الساحل الغربي عما كانت عليه يوم أمس .-تبقى درجات الحرارة مرتفعة بمناطق الدواخل والوسط والجنوب وتسجل ما بين -40 - 48 درجة مئوية .- مناطق الشمال الشرقي تشهد رطوبة عالية على مناطق الساحل ودرجات الحرارة تسجل ما بين 30 - 36.;... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 يوليو 2021 م ( وال ) - عقد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة د جمال النويصري " اجتماعاً موسعا خصص لمناقشة المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية سبها واوباري .وضم الاجتماع رئيس مجلس إدارة شركة البنية للاتصالات والتقنية ومدير عام صندوق الزكاة ونائب مدير عام مركز تنمية الصادرات والمدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الليبي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بسبها ورئيس مجلس سيدات أعمال ليبيا وذلك لبحث الفرص الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية وعقد شراكة مع... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 يوليو 2021 م ( وال ) - شارك وزير الصحة الدكتور/ علي الزناتي / في فعاليات المؤتمر الوطني لتحسين وتطوير الخدمات الصحية في دورته الأولى، الذي احتضنه مدرج سناء محيدلي بمجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي.وأكد السيد الوزير في كلمة له - حرصه الشديد على تحسين وتطوير الخدمات الصحية، وأن الوزارة لن تتدخر جهدًا لتحقيق هذا الهدف. ويناقش المؤتمر محاور تهدف إلى وضع برامج وخطط للنهوض بقطاع الصحة وتطوير الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات الطبية .من خلال الخبراء الصحيين ورؤساء الاقسام العلمية بالجامعات الليبية وطرح... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
بني وليد 04 يوليو 2021 ( وال )- أنقذت مديرية الأمن ببلدية بني وليد أمس 53 مهاجرًا غير شرعي أثناء فرارهم من إحدى عصابات الاتجار بالبشر في ضواحي المدينة. وأوضح مدير مكتب العلاقات بالمديرية " بشير الأسود " لمراسل وكالة الأنباء الليبية أن أغلب المهاجرين الذين تم إنقاذهم يحملون الجنسية الافريقية قد تعرضوا منذ أيام للخطف والتعذيب على يد مهربين الأمر الذي أدى وفاة أحدهم في مكان الاحتجاز القسري . و أضاف " الأسود " أن المديرية باشرت في اتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم المساعدات الإنسانية... إقرأ المزيد