نشر بتاريخ:
طرابلس 29 يوليو 2021م (وال) ـ ناقش رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك مع رئيس جامعة طرابلس خالد عون، توقيع مذكرة تفاهم مجالات التعاون العلمي والمهني بين الجانبين . ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة ، بحضور الهياكل المختصة في الديوان .كما بحثا خلال لقائهما اليوم الخميس التحضير لورشتي عمل حول تطوير مهنة المحاسبة، ومواءمة مخرجات كلية الاقتصاد والمحاسبة مع سوق العمل، والاستفادة من مبادرة الديوان في تأهيل المحاسبين المراجعين في سياق مشروع لبنة لاستقطاب أوائل الخريجين. وتطرق الاجتماع إلى المشروعات الجامعية المتوقفة وسبل استكمالها ، حيث... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سبها 29 يوليو 2021م (وال) ـ حث مركز سبها الطبي جميع المواطنين اتخاذ التدابير الوقائيه اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك حفاظا على سلامتهم والتقليل من حدة انتشار الوباء.وقال المركز في بيان عبر صفحته على فيسبوك إن هذه الإجراءات تأتي في ظل تزايد عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد في مدينة سبها ومعظم مناطق الجنوب والنقص الحاد في مادة الأكسجين الأمر الذي يزيد من معدل الخطر من حيث تقديم الرعاية. ... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 29 يوليو 2021م (وال) ـ أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي اليوم الخميس، وقوع انفجار بالمحطة 353 على المسار الشرقي لمنظومة الحساونة؛ إثر قيام مخربين بزرع ألغام متفجرة به.وقال الناطق باسم الجهاز صلاح الساعدي في تصريحات إعلامية إن مخربين أقدموا على تفجير المحطة 353 التابعة للجهاز المغذية للمسار الشرقي بالقرب من بلدية الشويرف، ما ألحق ضررا كبيرا بها ، مشيرا إلى أن هذا العمل التخريبي سيؤدي إلى توقف الإمداد المائي عن مدن بني وليد ومصراتة والخمس وزليتن، وكافة المدن التي يغذيها المسار . وأوضح أن فرق الهندسة العسكرية تؤمّن... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غريان 29 يوليو 2021 م ( وال ) – تم اليوم الخميس ببلدية غريان وضع حجر الأساس لإقامة خزان مياه بسعة ( 500 ) متر مكعب في منطقة الميامين بالفرع البلدي القواسم بحضور عميد البلدية ومسؤولي القطاعات وأعيان وأهالي المنطقة .وسيضمن إقامة هذا الخزان الذي ستنفذه شركة غريان للتنمية والاستثمار المساهمة " شركة عامة " وصول المياه الي المناطق المحرومة من مياه الشرب في المنطقة منذ عشرات السنين . وأفاد عميد بلدية غريان " يوسف ابديرى" في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية أن هذا المشروع يأتي ضمن عدة مشاريع يعمل المجلس البلدي على تنفيذها بالتعاون مع... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غريان 29 يوليو 2021 م ( وال ) – أفاد مراسل وكالة الانباء الليبية بتشغيل مصنع الأكسجين بمستشفى غريان بعد توقف دام أكثر من عشر سنوات .وأوضح المراسل أنه بعد تواصل البلدية مع وزارة الصحة قام رئيس لجنة الطوارئ بالوزارة بإصدار تعليماته لشركة " الصدى " للعمل على تشغيل مصنع الاكسجين المتوقف منذ أكثر من عشر سنوات . وأشار إلى الفريق الفني الذي كلفته الشركة تمكن من صيانة المصنع وتشغيله لإمداد مركز العزل ومستشفى غريان العام بالأوكسجين الطبي . ويأتي هذا العمل ضمن المجهودات المبذولة لتوفير احتياجات مراكز العزل والمستشفى من الاكسجين... إقرأ المزيد