نشر بتاريخ:
طرابلس 21 أغسطس 2021 م (وال) - نظمت الجمعية الليبية للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بفندق " كورنتيا " بالعاصمة طرابلس ورشة العمل بعنوان (البنية التحتية للبيانات المكانية) بمشاركة العديد من الخبراء والمهندسين من مختلف المراكز البحثية والتقنية، وأساتذة من الجامعات الليبية.وتمحورت الورشة التي شاركت فيها أكثر من ثلاثون مؤسسة ليبية منها (الهيئة العامة للمعلومات، مصلحة الإحصاء والتعداد ، وزارة السياحة، مركز البحوث الصناعية، المفوضية العليا للانتخابات، مصلحة الآثار، مصلحة التسجيل العقاري، وغيرها من المؤسسات الحكومية) على الاستفادة من... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
الجفرة 21 أغسطس 2021م (وال) ـ سجّل فريق الرصد والاستجابة السريعة ببلدية الجفرة (64) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الثلاثة أيام الماضية، منها (42) إصابة جديدة والباقي لمخالطين.وأفاد مراسل وكالة الانباء الليبية (وال) بالجفرة بأن الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها كانت من أصل (185) مسحة أخذت بمختلف مراكز الرصد في كلا من هون، سوكنة، زلة، وادن والفقهاء. كما توفيت حالتين متأثرتين بإصابتهما بالفيروس فيما سجل دخول حالتين إلى مركز العزل السريري. من جهة أخرى تسلم مركز العزل السريري بمستشفى ودان العام خلال اليومين الماضيين خزان... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
غريان 21 أغسطس 2021 م (وال) - انطلقت بمدينة غريان اليوم السبت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بمراقبة التعليم غريان. وتابع مراقب التعليم غريان "محمد المنتصر " صحبة رئيس قسم الصحة المدرسية جهوزية العودة المدرسية في مدراس (القدس، الجيل الصاعد، غريان المركزية، شهيرات الإسلام، الشهيد الطاهر الزروق . سناء الحديثة). وتم خلال هذه الجولة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل كل مؤسسة تعليمية من حيثُ التباعد الجسدي للطلاب داخل الفصل وارتداء الكمامات والتهوية داخل الفصول الدراسية حفاظاً... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
سرت 21 أغسطس 2021 م (وال) - اختتمت اليوم السبت بمدينة سرت فعاليات الدورة الصحية لتدريب العاملين الصحيين بالمجتمع والتي نظمت تحت عنوان (العناية المنزلية وإجراءات مكافحة العدوى لمرضى كوفيد 19) بحضور عضو المجلس البلدي متابع ملف الصحة بالبلدية "هنية ابوخريص "وممثل منظمة الصحة العالمية، وعدد من الاخصائيين والأطباء بمختلف الأقسام بمستشفى ابن سينا التعليمي.وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بسرت أن الدورة التي نظمت برعاية منظمة الصحة العالمية تضمنت إلقاء العديد من... إقرأ المزيد
نشر بتاريخ:
طرابلس 21 أغسطس 2021م (وال) ـ أعلن جهاز إدارة المدينة القديمة اليوم السبت افتتاح "حوش الصابون" بعد ترميمه وصيانته ليظهر بحلة جديدة بعد أكثر من 15 سنه ظل خلالها عقار مهجور.وأقيمت بالمناسبة احتفالية حضرها عميد بلدية طرابلس المركز "إبراهيم الخليفي" ومندوب عن منظمة اليونيسكو ولفيف من الادباء والكتاب والشعراء والمهتمين بالتراث والشأن الثقافي. ويأتي هذا المشروع من ضمن خطة الجهاز في إعادة إحياء وترميم البيوت التاريخية بعد حصرها والبحث في شرعية شاغريها. وسيوظف العقار كمركز للحرفيين وأصحاب الصناعات التقليدية وذلك لاحياء هذه... إقرأ المزيد