Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

المركز الوطني للامتحانات يضع خطته لإجراء الامتحانات النهائية للشهادتين الاعدادية والثانوية يوم 13 من شهر يونيو القادم .

نشر بتاريخ:

 طرابلس : 10 مايو 2022م ( وال ) عقد المركز الوطني للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم اجتماعا موسعا اليوم الثلاثاء برئاسة  مدير عام المركز  " السيد أحمد " خصص لوضع الترتيبات  لإجراء الامتحانات النهائية للشهادتين الاعدادية والثانوية بالداخل والخارج التي ستنطلق يوم 13 من شهر يونيو القادم .

وتناول اجتماع المركز الوطني للامتحانات مع مدراء الإدارات والمكاتب بالنقاش خطة المركز لتنفيذ إجراءات الامتحانات النهائية للشهادات العامة بالمدارس الليبية بالداخل والخارج .

والوقوف على الصعوبات التي تواجه الإدارات في أداء عملها مع قرب الامتحانات النهائية .

وناقش  المشاركون عملية تسجيل الطلبة بمنظومة الامتحانات .

ومن جهته بيّن مدير إدارة شؤون الامتحانات بأن المدارس الليبية بالخارج التي ارسلت بيانات الطلبة المتقدمين لإجراء الامتحانات لهذا العام بلغ 56 مدرسة من أصل 73 مدرسة من مختلف دول العالم الموجودة بها المدارس الليبية .

 وشدد مدير عام المركز خلال كلمته على ضرورة مخاطبة مدراء المدارس الليبية بالخارج بأن أخر موعد لتسجيل الطلبة  هو يوم 20 من شهر مايو  الحالي 2022 ولن يتم تسجيل بيانات أي طالب بعد الموعد المحدد، مشيرا إلى أن الامتحانات ستنطلق يوم  13يونيو القادم .

كما استعرض الاجتماع تحديد موعد لإجراء امتحان تدريبي لتلاميذ شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في مادة واحدة خلال الفترة القريبة القادمة وذلك للتعرف على مدى فاعلية تسجيل التلاميذ والطلبة بالمنظومة .