توضيح أسباب عدم تفاعل المراكز الخدمية مع البطاقات المحلية الإلكترونية.
نشر بتاريخ:
طرابلس 17 مارس 2016( وال )- قال المتحدث الإعلامي باسم مصرف الجمهورية "
أسامة حميدان" ، أن أسباب عدم تفاعل المراكز الخدمية مع البطاقات المحلية
الإلكترونية ، التي تصدرها المصارف التجارية ، هو عدم امتلاك هذه المراكز
رخصا ، وأذونات لمزاولة المهنة .
وأكد "حميدان" ، أن المصرف يعمل على نشر ثقافة السحب عبر البطاقة
الإلكترونية للحد من إشكالية نقص السيولة بالمصارف التجارية ، مضيفا أن
سقف السحب اليومي للشراء ، محدد بـ" 300 " دينار ليبي في ظل النقص
الحاصل حالياً في السيولة النقدية .
ولفت "حميدان" ، إلى أن عدد المراكز الخدمية التي تم تفعيلها حتى الآن ،
بلغت قرابة 15 مركزا بين صيدليات ، وعيادات ، وأسواق تجارية .
..(وال)..