Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

السعودية تنشئ محطة خضراء لانتاج الطاقة الشمسية.

نشر بتاريخ:
الرياض 2 نوفمبر 2015 (وال) - قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الإثنين إن السعودية للكهرباء وقعت عقدا مع شركتين لإنشاء وتركيب محطة ضباء الخضراء. وستكون محطة ضباء الخضراء المقرر بناؤها بالقرب من مدينة تبوك على ساحل البحر الأحمر أول محطة كهرباء تعمل بالوقود الأحفوري تستطيع إنتاج الطاقة الشمسية أيضا لتعزيز الكفاءة فيما يعرف بتقنية الدورة الشمسية المركبة المتكاملة. وتخفض المحطات التي تعمل بتلك التقنية انبعاثات الكربون المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من خلال زيادة كمية البخار المتوافر لتشغيل توربينات توليد الكهرباء دون الحاجة لحرق مزيد من الغاز أو النفط. وفازت شركتا إينتك إنرخيا الاسبانية والشركة السعودية لخدمات الأعمال الكهربائية والميكانيكية المحدودة بعقد المحطة التي تبلغ قدرتها 605 ميجاوات وستنتج 43 ميجاوات من الطاقة الشمسية.