Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الوجبات السريعة قد تؤدي إلى تراجع النتائج الدراسية للأطفال .

نشر بتاريخ:
واشنطن 23 ديسمبر 2014 ( وال ) - ذكرت دراسة أمريكية حديثة اجريت على أطفال المدارس ان تناول الوجبات السريعة قد يؤدي إلى تراجع نتائج الأطفال في امتحانات مواد الرياضيات والعلوم والقراءة. وقال باحثون بجامعة ولاية أوهايو وجامعة تكساس في الدراسة التي نشرت في دورية طب الأطفال "تقدم نتائج هذه الدراسة أدلة أولية على أن تناول الوجبات السريعة مرتبط بنتائج ضارة على الاداء الاكاديمي بين الأطفال." وخلص الباحثون إلى أنه فيما يتعلق بنمو القدرات التعليمية وجد الباحثون أن طلاب الصف الثامن الذين تناولوا وجبات سريعة بصورة يومية كانت نتائجهم أقل من أولئك الذين لم يتناولوا اي وجبات بأربع نقاط في القراءة وثلاث نقاط في الرياضيات وأربع في العلوم. وقد تعزى النتائج إلى المستويات المنخفضة من المواد الغذائية في الوجبات السريعة وخصوصا الحديد. وقالت الدراسة إن المستويات العالية من الدهون والسكريات الموجودة في الوجبات السريعة يمكن أن تؤثر أيضا على أوقات التركيز ورد الفعل. واظهرت الدراسة ان الصلة بين تناول الوجبات السريعة والأداء الأكاديمي ظلت كاملة حتى مع إدراج متغيرات مثل النشاط البدني ومشاهدة التلفزيون والوضع الاقتصادي والاجتماعي.