انطلاق أعمال المنتدى الدولي للتخطيط والتنمية بطرابلس بحضور رئيس الحكومة .
نشر بتاريخ:
طرابلس 28 يونيو 2026 (وال)- انطلقت بطرابلس اليوم الاحد أعمال المنتدى الدولي للتخطيط والتنمية، الذي تنظمه وزارة التخطيط بالتعاون مع معهد التخطيط والمعهد العربي للتخطيط بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة ورئيس ديوان المحاسبة وعددا من الوزراء .
ويشارك في اعمال المنتدى المنتدى الدولي الذي يتواصل على مدى يومين المدير العام للمعهد العربي للتخطيط ومدير معهد التخطيط وخبراء واكاديميين و متخصصين من داخل ليبيا وخارجها لمناقشة الحلول المناسبة للتحديات التنموية واستكشاف الحلول المبتكرة وتطوير خطط قابلة للتطبيق تسهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة محليا ودوليا .
واكد رئيس الحكومة ان بناء الدول لايبدأ بالمشروعات بل بالفكر والتخطيط وان هذا المنتدى سيمثل مساحة لتبادل الخبرات وصياغة الرؤى لمواجهة التحديات لمستقبل أكثر استقرارا ، مشيرا الى ان الدول لاتبنى بالحلول المؤقتة بل بالعمل المنظم .
وقال الدبيبة في كلمة القاها في مستهل اعمال المنتدى " نجتمع اليوم في طرابلس في وقت يشهد فيه العالم تحديات متسارعة ولاتستطيع الدول مواجهتها بردود الافعال بل بمؤسسات قوية وقرارات تبنى على التخطيط لا على ردة الفعل .
واضاف " ان المنتدى الدولي للتخطبط يحمل رسالة وطنية واضحة ان ليبيا تمضي في طريق البناء وتؤمن بان التنمية هي اقصر الطرق لتحقيق الاستقرار و ان البناء لايتحقق بالشعارات بل بالكفاءة والانجازات .
ودعا الدبيبة الى استغلال هذه المناسبة للعمل سويا من اجل بداية مرحلة جديدة تتحول فيها الافكار الى سياسات تحدث اثر ملموس في حياة المواطن وتوصيات عملية قابلة للتنفيذ .
وال..