الزحاف يعتمد تشكيل فريق إعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب 2026-2031 ويأذن ببدء أعماله
نشر بتاريخ:
طرابلس، 28 يونيو 2026 ( وال ) –اعتمد وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية " هيثم الزحاف " قرار تشكيل فريق إعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب 2026-2031، في خطوة تُؤذن بالانطلاق الفعلي لأعمال إعداد الاستراتيجية، بما يمهد لوضع رؤية وطنية شاملة تُعنى بقضايا الشباب وتطلعاتهم، وترسم ملامح السياسات والبرامج الموجهة لهم خلال السنوات المقبلة، استناداً إلى نهج تشاركي يضمن إشراك الشباب في مختلف مراحل الإعداد.
وأكد الوزير في منشور عبر صفحة الوزارة الرسمية أن اعتماد الفريق يمثل بداية مرحلة عملية لإعداد الاستراتيجية، مشدداً على أن نجاحها يرتبط بمدى مشاركة الشباب في صياغة مضامينها، من خلال التفاعل المباشر مع جلسات الحوار والمشاورات التي سينظمها الفريق الوطني، بما يكفل أن تعبر الاستراتيجية عن احتياجاتهم الحقيقية وأولوياتهم المستقبلية.
وأوضح أن الوزارة تتطلع إلى أن تشكل الاستراتيجية إطاراً وطنياً مرجعياً لتطوير السياسات والمبادرات والبرامج الشبابية، بما يعزز دور الشباب في مسارات التنمية، ويوسع فرص مشاركتهم في الحياة العامة، ويستثمر طاقاتهم وإمكاناتهم في خدمة الوطن.
ودعا وزير الشباب جميع الشباب في مختلف المناطق إلى الإسهام الفاعل في أعمال المشاورات وإبداء آرائهم ومقترحاتهم، مؤكداً أن الاستراتيجية الوطنية تُبنى على مبدأ الشراكة والاستماع إلى مختلف الرؤى، وصولاً إلى وثيقة وطنية تعكس تطلعات الشباب وتواكب متطلبات المرحلة المقبلة.
...( وال ) ...