Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزارة الكهرباء بالحكومة المكلفة من البرلمان تكشف عن اسباب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في مدينة بنغازي.

نشر بتاريخ:

بنغازي 27 يونيو 2026(وال ) - أعلنت اللجنة الفنية الفرعية لاستقرار الشبكة الكهربائية بمدينة بنغازي وضواحيها، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلفة من البرلمان تلقيها بلاغات متكررة من المواطنين بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق داخل مدينة بنغازي.

وقالت الوزارة في بيان توضيحي نشرته عبر صفحتها الرسمية إن اللجنة الفرق الفنية الميدانية التابعة لإدارة توزيع سهل بنغازي إلى مواقع الأعطال فور تلقيها البلاغات لإجراء أعمال البحث والكشف، حيث تبيّن أن سبب الانقطاعات يعود إلى أعطال فنية في عدد من الكوابل الرئيسة .

وبيّنت اللجنة أن العطل الأول تمثل في خروج المغذي رقم 1102 بجهد 11 كيلوفولت، الذي يغذي منطقة جزيرة سيدي يونس وصولاً إلى منطقة أرض قريش، ما أدى إلى فقدان أحمال تقدر بنحو 5 ميجاوات. كما تسبب خروج المغذي رقم 1106 بجهد 11 كيلوفولت، المغذي لمنطقة أرض ازواوة حتى مثلث البحيرات، في فقدان أحمال تقدر بنحو 4 ميجاوات.

وأكدت اللجنة أن الفرق الفنية تواصل أعمال الصيانة والإصلاح بمساندة الشركة الوطنية التابعة للوزارة، بعد توفير المعدات والاحتياجات الفنية اللازمة، بهدف إعادة التغذية الكهربائية إلى المناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن.

وتقدمت اللجنة باعتذارها للمواطنين في المناطق المتأثرة جراء هذه الانقطاعات الطارئة، مؤكدة أن الفرق المختصة تعمل على مدار الساعة لاستكمال الإصلاحات وضمان إعادة التيار الكهربائي بشكل آمن ومستقر فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

..(وال ) ...