Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الطاهر يبحث مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية تعزيز الأمن الغذائي وتطوير الإنتاج المحلي .

نشر بتاريخ:

طرابلس - 27 يونيو 2026 م - ( وال )  - بحث وزير الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الوحدة الوطنية "  عبد اللطيف الطاهر " خلال اجتماع عمل عُقد اليوم السبت بديوان الوزارة ، مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية ، البروفيسور " إبراهيم آدم الدخيري " ، سبل تعزيز الأمن الغذائي في ليبيا ، بحضور وكيل عام الوزارة الدكتور محمد البشير التركي .

وناقش الاجتماع آفاق توسيع التعاون المشترك في عدد من الملفات الحيوية ، أبرزها زيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية وتنمية الثروة الحيوانية ، إلى جانب تطوير منظومة زراعية متكاملة ترتكز على استخدام التقنيات الحديثة، وبناء قدرات الكوادر الوطنية من خلال التدريب والتأهيل.

كما ناقش الجانبان أهمية تكثيف الجهود لمكافحة التصحر وتأهيل المراعي الطبيعية، بما يسهم في استدامة الموارد وتحسين الإنتاجية، في ظل التحديات البيئية التي تواجه القطاع الزراعي .

وفي ختام الاجتماع ، كرّم المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وزير الزراعة ووكيل عام الوزارة ، بمنحهما درع المنظمة تقديراً لجهودهما في دعم وتطوير القطاع الزراعي . من جانبه، قدّم الوزير درع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية للبروفيسور الدخيري، عرفاناً بدوره في تعزيز التعاون ودعم برامج التنمية الزراعية في ليبيا.