تعرض ناقلة نفط للإصابة بمقذوف مجهول اليوم في مضيق هرمز .
نشر بتاريخ:
باريس 27 يونيو 2027 م (وال) ــــ كما عبرت أمس الجمعة، مضيق هرمز ناقلة نفط ترفع علم سينغافورا، دون تنسيق مع ايران فتلقت قصفا، وردت القوات الأمريكية على مدى 90 دقيقة بضرب أهداف إيرانية، تعرّضت ناقلة نفط في مضيق هرمز، اليوم السبت، لإصابة بمقذوف مجهول ألحقت أضراراً بجسر القيادة فيها، من دون تعرّض أي من أفراد الطاقم لأذى، وفق ما أفادت هيئتان بحريتان .
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم السبت عن هيأة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كي إم تي أو"UKMT0 إنها تلقّت (بلاغاً عن حادثة في مضيق هرمز. أفاد ربان ناقلة نفط بتعرضها لإصابة من مقذوف مجهول». وأشارت إلى أن «أضراراً لحقت بجسر القيادة، وجميع أفراد الطاقم بخير، كما لم تُسجّل أي أضرار بيئية حتى الآن) .
وأوضحت شركة الأمن البحري البريطانية "فانغارد تيك" أن ناقلة النفط التي أصيبت تحمل اسم "كيكو" وترفع علم بنما.
ويقول مراقبون أن هذا هو الاختبار الثاني لهشاشة وقف اطلاق النار المذكور في مذكرة التفاهم الموقعة ــ عن بعد ــ من طرف الرئيسين الأمريكي "ترامب" و الإيراني "بزشكيان" في 17 يونيو 2026 بوساطة باكستانية قطرية .
...(وال)...