الحكم المحلي تشارك في ورشة عمل بتونس حول إدارة النفايات والإصحاح البيئي
نشر بتاريخ:
تونس 27 يونيو 2026(وال)-شارك فريق من إدارتي النفايات والإصحاح البيئي في وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية في ورشة عمل فنية بتونس خلال الفترة من 25 - 27 يونيو الجاري، ضمن أنشطة المرحلة الثالثة من مشروع دعم البلديات في ليبيا (SML3)، بالشراكة بين الوزارة والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ ).
وتتضمن أعمال الورشة مراجعة مجموعة من المخرجات الفنية والمؤسسية المتعلقة بتطوير منظومة إدارة النفايات والاقتصاد الدائري بما يشمل مراجعة التشريعات الوطنية وتحسين الإطار القانوني وإعداد أدلة وإرشادات فنية
وتناولت الورشة آليات إشراك البلديات وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى إعداد خارطة طريق لتطبيق مفهوم المسؤولية الممتدة للمنتج (EPR) بما يسهم في دعم الإدارة المستدامة للنفايات في ليبيا.
(وال)