المجلس الاستشاري لتطوير التعليم يناقش عددا من المبادرات والمشروعات الاستراتيجية .
نشر بتاريخ:
طرابلس - 26 يونيو 2026 م - ( وال ) - عقد المجلس الاستشاري لتطوير التعليم في وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية أمس ، اجتماعه الدوري الخامس لعام 2026 ، برئاسة الدكتور مفتاح اغنية محمد ، وذلك في إطار دوره الاستشاري الهادف إلى تقديم رؤى علمية ومهنية تستند إلى أفضل الممارسات، بما يسهم في الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية في ليبيا وتعزيز كفاءة الأداء في مختلف مكوناتها .
وناقش الاجتماع عددا من المبادرات والمشروعات الاستراتيجية التي تستهدف تعزيز الكفاءة الأكاديمية والمهنية للمعلم، وترسيخ القيم الوطنية والمجتمعية، فضلًا عن الارتقاء بمستوى جودة الأداء ومخرجات المنظومة التعليمية.
وأوضح المجلس أن ذلك يأتي في سياق السعي إلى بلورة رؤى تنظيمية وتطويرية متكاملة من شأنها الإسهام في تحسين جودة العملية التعليمية وتطوير بيئتها المؤسسية والتربوية، بما يعزز متطلبات التطوير المستدام ويرتقي بكفاءة النظام التعليمي.