وزير الصحة يتفقد مستشفى طرابلس المركزي ويطلع على مشاريع التطوير الجارية
نشر بتاريخ:
طرابلس 26 يونيو 2026 ( وال ) - أجرى وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، الدكتور محمد الغوج، أمس الخميس، جولة تفقدية موسعة داخل مستشفى طرابلس المركزي، لمتابعة سير العمل في مختلف الأقسام، والاطلاع على نسب إنجاز مشاريع التطوير الجارية، وبحث سبل معالجة الاختناقات الإدارية والفنية بما يضمن تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وشملت الجولة الميدانية للوزير أقسام الطوارئ والإيواء، إلى جانب متابعة أعمال الصيانة والتطوير داخل المستشفى، والوقوف على الاحتياجات العاجلة للمرفق، خاصة ما يتعلق بإعادة تأهيل الأقسام المتوقفة وإدخالها للخدمة من جديد، بما يعزز الطاقة الاستيعابية ويرفع كفاءة الأداء الطبي.
كما اطّلع الوزير على مستجدات المشاريع الاستراتيجية داخل المستشفى، وفي مقدمتها مشروع إنشاء قسم جراحة المسالك البولية، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 85%. ويضم المشروع عند اكتماله سعة سريرية تتجاوز 100 سرير إيواء، وثلاث صالات عمليات رئيسية مجهزة، إضافة إلى قسم عناية مركزة بسعة (8) أسرة، وحجرتين فرعيتين للملاحظة بسعة (8) أسرة أخرى، إلى جانب مرافق تشخيصية وتعليمية متكاملة.
وفي ختام الزيارة، وجّه وزير الصحة بضرورة إعداد تصور استراتيجي شامل للاستفادة المثلى من المشروع عقب تدشينه، مع العمل على توفير كافة المتطلبات التشغيلية، بما يسهم في دعم القطاع الصحي، وتوطين العلاج داخل البلاد، والتخفيف من معاناة المواطنين وتقليل الحاجة للإيفاد للعلاج بالخارج.
...( وال ) ...