100 ألف يعملون لدى فولكس واجن سيتم الاستغناء عنهم خلال السنوات المقبلة .
نشر بتاريخ:
برلين، 26 يونيو 2026 م (وال) ــــ ذكرت مجلة "مانجر ماغازين" اليوم الجمعة أن الرئيس التنفيذي "أوليفر بلوم" لشركة صناعة السيارات الألمانية "فولكس فاجن VOWG.DE" ، يهدف إلى تقليص ما يصل إلى 100 ألف وظيفة من القوى العاملة الحالية في جميع فروع الشركة عبر أنحاء العالم خلال السنوات القليلة المقبلة وإيقاف الإنتاج في أربعة من مصانع المجموعة الألمانية.
ومجلة "مانجر ماغازين" الشهرية، المختصة في قضايا الاقتصاد، وإدارة الأعمال، والمالية، والشركات، هي احدى إصدارات مجموعة "دير شبيغل" الإعلامية، ذكرت أيضا، أن بلوم يعتزم خفض الاستثمار بنحو 15% إلى ما يزيد قليلاً عن 130 مليار يورو (أي ما يوازي 148 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة.
ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم "فولكس فاجن" قواه : (إن الشركة لن تعلق على الوثائق السرية. وأضاف في بيان عبر البريد الإلكتروني: "ستتم مناقشة الحقائق ذات الصلة بالموضوع واعتمادها من قبل الجهات المختصة وتخضع المجموعة بأكملها، بما في ذلك علاماتها التجارية، لتغيير بعيد المدى ") .
وذكرت المجلة أن شركة "فولكس فاجن" تخطط على المدى المتوسط لإغلاق مرافق الإنتاج الخاصة بها في هانوفر وتسفيكاو وإمدن، بالإضافة إلى مصنع العلامة التجارية الشقيقة أودي في نيكارسولم، وجميعها تقع في ألمانيا، على أن يتوقف الإنتاج بمجرد التخلص التدريجي من الطرازات المصنعة هناك حاليًا.