شركة المياه والصرف الصحي تنفذ أعمال صيانة وتطوير لشبكات ومحطات المياه في العواتة وسوق الجمعة وزليتن
نشر بتاريخ:
طرابلس، 26 يونيو 2026 ( وال) – نفذت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي أعمال صيانة وتطوير لشبكات ومحطات المياه في مناطق العواتة وسوق الجمعة وزليتن، شملت استبدال خطوط مياه متهالكة، ومعالجة تسربات، وربط مولد كهربائي بمحطة مياه «كادوش»، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تحسين كفاءة الشبكات وضمان استمرارية إمدادات المياه للمواطنين.
وفي منطقة العواتة، أنجزت وحدة صيانة شبكات المياه التابعة لمركز خدمات العواتة أعمال استبدال خط مياه متهالك وتركيب خط جديد من أنابيب البولي إيثيلين بقطر (2 بوصة) بالحي الشمالي، تحت إشراف رئيس قسم مرفق المياه بمكتب التشغيل والصيانة بالنواحي الأربع، بما يسهم في رفع كفاءة الشبكة، والحد من الأعطال، وتحسين استقرار الإمداد المائي.
وفي سوق الجمعة، باشرت الفرق الفنية التابعة لمركز خدمات سوق الجمعة، بمكتب خدمات شرق طرابلس، أعمال الصيانة فور تلقي بلاغ بشأن تسرب للمياه أمام أحد المنازل. وأظهرت المعاينة وجود تسرب في خطي مياه بقطري (1.5 بوصة) و(1 بوصة) أمام مدرسة أحفاد المجاهدين، حيث جرى تنفيذ أعمال الإصلاح اللازمة للحد من فاقد المياه والحفاظ على استمرارية الإمداد.
وفي زليتن، أنجزت فرقة صيانة محطات المياه التابعة لمركز خدمات زليتن، بمكتب الخدمات بزليتن بإدارة المنطقة الوسطى، أعمال ربط مولد كهربائي بمحطة مياه «كادوش»؛ لضمان استمرار ضخ المياه أثناء انقطاع التيار الكهربائي، إلى جانب ربط مبنى إدارة المكتب بالمولد لضمان استمرارية العمل الإداري والخدمي.
وشملت الأعمال تركيب مفتاح قلاب بقدرة (200 أمبير)، وكابل بمقاس (3×35) بطول (45 مترًا)، وفق المتطلبات الفنية اللازمة لضمان سلامة وكفاءة التشغيل واستمرارية تقديم الخدمة، وذلك بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للشركة العامة للمياه والصرف الصحي.
...( وال ) ...