رئيس لجنة الأزمة بالأعلى للدولة يبحث مع الزادمة أوضاع المنطقة الجنوبية وآليات التخفيف من آثار الأزمات
نشر بتاريخ:
طرابلس 25 يونيو 2026(وال)- بحث رئيس لجنة الأزمة ومتابعة آثار الفيضانات والسيول بمدن الجنوب بالمجلس الأعلى للدولة، "أبكدا محمد علي الكوني "مع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية سالم الزادمة، أوضاع المنطقة الجنوبية وآليات التخفيف من آثار الأزمات التي تواجهها.
وتناول الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لرفع مستوى الاستجابة للأزمات، خاصة ما يتعلق بآثار السيول والفيضانات التي شهدتها مدن الجنوب، إلى جانب بحث عدد من المقترحات العملية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والحد من تداعيات الأزمات والظروف الاستثنائية، ودعم الاستقرار وحماية المواطنين.
وأكد الحاضرون أهمية توحيد الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف المؤسسات والجهات المختصة، والعمل على وضع آليات فاعلة للتعامل مع الأزمات والطوارئ، لضمان سرعة الاستجابة وتخفيف المعاناة عن أهالي المنطقة الجنوبية، وتحقيق استجابة أكثر كفاءة للتحديات التي تواجهها.
(وال)