وزير الصناعة بحكومة الوحدة يبحث مع وفد صيني فرص الشراكة وتأهيل الشركات المتعثرة.
نشر بتاريخ:
طرابلس 25 يونيو 2026 م (وال) – بحث وزير الصناعة والمعادن، بحكومة الوحدة الوطنية " محمد عبدالقادر" بطرابلس مع وفد من المستثمرين الصينيين، آفاق التعاون وتبادل الرؤى حول الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأوضحت وزارة الصناعة أن اللقاء تناول واقع الشركات المتعثرة والحلول المقترحة لإعادة تأهيلها، حيث جرى تبادل الأفكار حول إمكانية توظيف التكنولوجيا الصينية المتقدمة لتحويل هذه التحديات إلى مشاريع استثمارية واعدة.
كما تطرق الجانبان إلى ملف الأمن المائي، عبر مناقشة مقترحات إنشاء محطات لتحلية مياه البحر، واستكشاف مدى مواءمة الخبرات الصينية في هذا المجال مع الخطط المستقبلية للوزارة.
واختتم اللقاء بتأكيد الجانبين على أهمية استمرار التواصل لاستكشاف هذه الفرص، وبناء أرضية تفاهم مشتركة تمهد لشراكات مستقبلية تدعم تطلعات القطاع الصناعي.
( وال)