العقوري يبحث مع القنصل العام السوداني أوضاع السودانيين المتواجدين في ليبيا
نشر بتاريخ:
بنغازي 25 يونيو 2026 (وال)-بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب،" يوسف العقوري "، اليوم الخميس مع القنصل العام السوداني " عبد الرحمن رحمة الله " أوضاع المواطنين والنازحين السودانيين المتواجدين في ليبيا، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها السودان.
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع الإنسانية في السودان وانعكاساتها على المواطنين ، إلى جانب أوضاع النازحين السودانيين المقيمين في ليبيا، والجهود المبذولة لتقديم التسهيلات اللازمة لهم، بما ينسجم مع الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين الليبي والسوداني،وفقا للمتحدث باسم مجلس النواب.
وأكد العقوري خلال اللقاء أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين الجهات المختصة في البلدين، بما يسهم في معالجة القضايا الإنسانية وتخفيف معاناة المتضررين، مشدداً على حرص مجلس النواب على دعم كل الجهود التي تعزز الاستقرار والتضامن بين الشعوب الشقيقة.
كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح البلدين ويعزز العلاقات الأخوية بين ليبيا والسودان.
(وال)