المصرف المركزي يباشر صرف مرتبات يونيو لـ1.7 مليون موظف عبر منظومة راتبك لحظي
نشر بتاريخ:
طرابلس، 25 يونيو 2026 (وال) – أعلن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الخميس، بدء صرف مرتبات شهر يونيو لـ 1.7 مليون موظف مسجل بالمشروع عبر منظومة "راتبك لحظي".
وذكر المصرف، عبر صفحته الرسمية، أنه استلم أذونات صرف مرتبات شهر يونيو من وزارة المالية، وتم تحويلها إلى المصارف التجارية لبدء تنفيذها فوراً عبر منظومة "راتبك لحظي"، التي تتيح للمواطنين متابعة إجراءات صرف رواتبهم بكل شفافية، وذلك بعد استئناف العمل بها وإعادتها إلى كامل طاقتها التقنية الطبيعية.
وأوضح أنه، وفقاً للمعطيات الأخيرة، بلغ عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المشروع حتى شهر يونيو قرابة 1.7 مليون موظف، مقارنةً بـ 2.2 مليون موظف، محققاً بذلك نسبة مشاركة بلغت 75%.
وأكد المصرف دعوته للقطاعات التي لم تنضم بعد إلى المشروع للالتحاق به، لما يوفره من سهولة في حصول الموظفين على مستحقاتهم، وحمايةً للمال العام.
ودعا المصرف المواطنين إلى الاستعلام عن حالة رواتبهم عبر منصة المواطنين على الرابط: fcms.cbl.gov.ly ، كما يمكنهم متابعة إحصائيات تنفيذ المصارف التجارية للمرتبات عبر الرابط: cbl.gov.ly/salary .
وجدد المصرف التزامه بتطوير الخدمات المصرفية الرقمية ورفع كفاءة إجراءات الصرف، بما يتماشى مع متطلبات التحول الإلكتروني في القطاع المالي.
ويشار إلى أن مشروع "راتبك لحظي" يأتي في إطار جهود التحول الرقمي وتعزيز الشفافية ضمن منظومة إدارة المالية العامة، وضمان وصول المرتبات إلى أصحابها في أوقاتها دون تأخير. ويستمر تطوير المشروع من خلال أتمتة آلية استقبال الشكاوى وحل مشكلات المرتبات غير المنفذة، بالتعاون مع وزارة المالية.
.. (وال) ..