فرنسا تسجل أول إصابة بفيروس إيبولا وتفرض إجراءات عزل واحتواء مشددة
نشر بتاريخ:
باريس 24 يونيو 2026 م ( وال ) - أعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها، وذلك لدى طبيب عاد مؤخراً من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تشهد حالياً تفشياً وبائياً للمرض، وفق ما نقلته وكالة “فرانس برس”.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي سيباستيان لوكورنو إنه يتابع الوضع “عن كثب”، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.
وجاء في بيان لوزارة الصحة الفرنسية، اليوم الأربعاء، أنه تم تأكيد أول إصابة بفيروس إيبولا في البرّ الرئيسي الفرنسي، مشيراً إلى أن الحالة تعود لطبيب تم رصد إصابته بعد عودته من الخارج.
من جانبها، أوضحت وزيرة الصحة ستيفاني ريست أن خمسة ركاب كانوا على متن الرحلة الجوية التي وصل بها المصاب، اعتُبروا مخالطين محتملين، وتم وضعهم في العزل الاحترازي.
وأكدت الوزارة أن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) قيّم خطر انتقال العدوى بأنه منخفض بالنسبة للمقيمين في أوروبا والمسافرين إلى مناطق التفشي، ومنخفض جداً بالنسبة لعامة السكان.
وأضافت وزارة الصحة أن جميع التدابير الاحترازية قد تم اتخاذها فور اكتشاف الحالة، بما في ذلك عزل المصاب ونقله إلى المستشفى في ظروف آمنة، لمنع أي احتمال لانتقال العدوى.
( وال )